عادي

«نادال الجديد» معجب بفيدرر

21:35 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

شعر نجم التنس الإسباني رافائيل نادال بالفخر عندما تحدث عن مواطنه كارلوس الكاراز (18 عاماً)، عقب فوزه على المصنف الثالث ستيفانوس تسيتسيباس في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، وقال نادال: «أتمنى لكارلوس التوفيق، يملك كل قيم ومبادئ المجتمع وبالنسبة إلي مفتاح النجاح في الحياة أن تكون شخصاً جيداً، عندما تكون شخصاً صاحب مبادئ تستطيع قطع المراحل بسرعة أكبر. كارلوس مثابر ومتواضع ولديه كل مواصفات البطل ويمكنه أن يتطور كثيراً في السنوات المقبلة».

ويعد الكاراز، ابن حي إل بالمار في مورسيا، من أشد المعجبين بغريم نادال السويسري روجيه فيدرر.

مارس ألكاراز اللعبة منذ سن ال3 من عمره بفضل والده، لاعب التنس السابق الذي تألق مدرباً أكثر منه لاعباً، وبمساعدة من شركة بوسترز ريينا التي ترعاه منذ سن ال10 كي ينافس على الصعيد الدولي، وكان ألكاراز يتفوق على خصومه الأكبر منه سناً، وفي سن ال15 أضاف أول نقطة لتصنيفه العالمي بعد فوزه على ألبرت راموس ببطولة محترفين في ريو دي جانيرو. وفي كل خطوة كانت الصحافة تلقبه ب«نادال الجديد»، وهو رغم فخره بإنجازات نادال يقول: «لا أريد تشبيهي بنادال، هو شق طريقه ونجح، وأنا أريد شق طريقي الخاص بي».

وعلق مدربه خوان كارلوس فيريرو، بطل رولان جاروس والمصنف الأول سابقاً الذي سافر لمورسيا للتعرف إلى موهبة الناشئ في 2018: «لا يمكننا السقوط في خطأ مقارنة ألكاراز بنادال، الناس مستعجلون في العثور على خليفة لنجم ما، ونشعر كمعسكر للاعب بالملل من هذه المقارنة».

ويتكون معسكر جوهرة التنس الجديدة من المدرب فيريرو ومساعده أنتونيو مارتينيز كاسكاليز وألبرت مولينا والمعالج خوانخو مورينو، كما يعتمد ألكاراز على صديقه بابلو كارينو في التدريبات ويعلق: «بصراحة، أنا لا استنسخ أسلوب أي لاعب آخر، ألعب بأسلوبي الخاص، لكن إذا أردتم مقارنة أسلوبي بلاعب آخر فاعتقد أنه فيدرر، هجومي على الدوام. أعتقد أن هذا التشبيه مناسب لي. فيدرر لا يتكهن بحركة الخصم، بل يضرب ما يجعله أكثر خطورة على الأرضية الصلبة».

ويقرأ ألكاراز في وقت فراغه السيرة الذاتية لنادال، كما يلعب الجولف ويشجع ريال مدريد مثل نادال وهو ربما أصغر لاعب يصل للدور الربع نهائي لبطولة الولايات المتحدة (اصغر من أجاسي في 1998 ب6 أيام) ووصل ميشيل شانج ربع نهائي رولان جاروس في 1990 في سن ال18.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"