عادي
أبطال القدرة يغادرون اليوم إلى هولندا.. والمنافسات تنطلق الخميس

5 فرسان يتطلعون لاحتفاظ الإمارات بلقب مونديال الشباب

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
فرسان الإمارات يعبرون خط النهاية في نسخة 2019

يشارك فريق فرسان الإمارات برعاية طيران الإمارات في بطولة العالم للشباب والناشئين للقدرة تحت 21 سنة، والمقرر أن تنطلق اليوم الاثنين لغاية 11 سبتمبر الجاري في مدينة إرميلو بمملكة هولندا.

وتضم قائمة فريق الإمارات التي تغادر فجر اليوم، 5 فرسان هم: سعيد سالم عتيق المهيري، فارس أحمد سعيد المنصوري، خلفان جمعة محمد بالجافلة، عبدالله علي محمد العامري وحمدان أحمد محمد المري.

وستقام إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياس الأوزان للفرسان، الأربعاء المقبل، لخوض منافسات البطولة يوم الخميس المقبل، والتي ستمتد لمسافة 120 كلم.

إنجازات من ذهب

ويسعى فرسان الإمارات إلى المحافظة على اللقب سواء على مستوى الفردي أو الفرق؛ حيث سطر فرساننا إنجازات بوزن الذهب في السنوات الماضية أبرزها حين هيمنوا على لقبي الفردي والفرق في النسخة الأخيرة التي أقيمت في سان روسور في مدينة بيزا الإيطالية في عام 2019، والتي شهدت تتويج الفارس سعيد المهيري بطلاً للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد أن حاز لقب نسخة عام 2017 في إيطاليا.

كما يسعى أبناء الإمارات إلى إضافة الإنجاز العالمي الثاني لهذا العام بعد التتويج بالأمس القريب في بطولة العالم للقدرة للكبار والتي أقيمت قبل نحو 4 أشهر في بيزا، ونال فرسان الإمارات شرف الفوز باللقب والميدالية الذهبية عن طريق البطل حمد ملهوف الكتبي الفائز بالمركز الأول، إضافة إلى الفوز بالميدالية الفضية مع الفارس منصور الفارسي وصيفاً.

واستعد فرسان الإمارات للبطولة من خلال المعسكرات الصيفية التي احتضنتها استونيا وفرنسا وحقق خلالها فرساننا نتائج مميزة في العديد من السباقات الدولية، منهم فارس أحمد المنصوري الذي حقق نتائج مميزة مع إسطبلات M7 تحت إشراف المدرب محمد السبوسي في المعسكر الخارجي بعد نيله المركز الأول في سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم في كومبيان الفرنسية، وتتويجه بلقب سباق ال 160 كلم في منطقة جوليانجس الفرنسية وكذلك تتويجه بلقب سباق ال 120 كلم في كاستيلون جنوب غربي فرنسا.

كما تألق خلفان جمعة بالجافلة في السباقات الأوروبية هذا العام بعد نيل المركز الأول في سباق احتضنته جمهورية استونيا.

ويعتبر الفارس عبدالله علي العامري من أبرز الفرسان الذين تألقوا على المستوى المحلي في الموسم المنصرم مع إسطبلات F3؛ حيث نال لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لمسافة 160 كلم في قرية الإمارات العالمية بالوثبة، وتوج بكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 120 كلم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"