عادي

إمباور تبدأ بتزويد ناطحة سحاب أبتاون بـ 3850 طن تبريد

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
ناطحة أبتاون
ناطحة أبتاون

دبي: «الخليج»

باشرت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي، «إمباور»، تزويد ناطحة سحاب «أبتاون» في دبي بخدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة بمعايير دولية فائقة بطاقة تبريدية تصل إلى 3,850 طناً. وتعد ناطحة سحاب «أبتاون» التي يطورها مركز دبي للسلع المتعددة، أول الأبراج الشاهقة الارتفاع في منطقة «أبتاون دبي» التي يجري تشييدها قبالة منطقة أبراج بحيرات جميرا.
وأرجعت «إمباور»، تصاعد الطلب على خدماتها، إلى تنامي وعي مطوري المشاريع العقارية بمكاسب تبريد المناطق الاقتصادية والبيئية، في توفير الطاقة وخفض تكاليف الصيانة وتكاليف رأس المال، وفعاليته في الحدّ من انبعاثات غازات الدفيئة.
ويأتي تزويد المشروع بطاقة تبريد صديقة للبيئة بمعايير عالمية مستدامة متفقة ومكملة لاستراتيجية البناء الذكية والمستدامة في المشروع ذاته؛ حيث حرص مركز دبي للسلع المتعددة، على أن يكون البرج متوافقاً مع التصنيف الذهبي للقيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED). وقد تولت تصميم البرج شركة الهندسة المعمارية «أدريان سميث آند غوردون جيل آركيتكتشر». ويحاكي تصميمُ البرج بَريقَ الألماس من خلال واجهته الزجاجية الأمامية التي ينفذ منها الضوء الطبيعي إلى المساحات الداخلية وتمنع في الوقت نفسه نفاذ أشعة الشمس الحارقة.

أحمد بن شعفار
أحمد بن شعفار

وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»، إن محطات تبريد إمباور المتطورة وشبكة نقل خدمات التبريد المنتشرة في كل أرجاء المدينة تتمتع ببنية تحتية متطورة وأنظمة تشغيل وإنتاج ذكية وجهوزية فورية لتزويد أي مشروع في دبي مهما بلغت ضخامته أو تنوعت استخداماته، وهو ما يفسر تزايد ثقة المستثمرين والمطورين في خدماتنا ذات الكفاءة العالية والصديقة للبيئة.
مشيراً إلى أهمية مشروع ناطحة سحاب «أبتاون» لدبي عموماً ولمحفظة إمباور خصوصاً، فهي «أيقونة معمارية يبلغ طولها 340 متراً وتتألف من 81 طابقاً، وتضم 188 غرفة وجناحاً فاخراً ومطاعم حصرية ومراكز صحية ومرافق مؤتمرات شاملة ومكاتب من الدرجة الأولى بمساحات عالية الكفاءة و229 وحدة سكنية ذات تصميم فريد، وسيحتضن مركز أعمال فائق التطور لمركز دبي للسلع المتعددة. ومُنحت مؤخراً شركة «انتيريرز العالمية» امتياز تجهيز الوحدات الفندقية والسكنية التابعة لعلامات تجارية.
وشدد ابن شعفار على أن «إمباور تعمل على دعم جميع المشاريع العملاقة في دبي ولاسيما قطاعات السكن والضيافة والفنادق وغيرها عبر تزويدها بأنظمة تبريد المناطق والتي تعمل بكفاءة عالية وتحافظ على البيئة». وتسعى الشركة باستمرار لنشر الوعي حول خدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة، وذلك لدعم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تولي اهتماماً كبيراً للاستدامة، وتناولت الحاجة إلى مواجهة تحديات تغير المناخ، كونها عقبة حقيقية في تحقيق النمو والازدهار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"