الثوابت العشرة

01:43 صباحا
افتتاحية الخليج

خالد عبدالله تريم

نحن نعشق النجاح والتقدم، ونقتحم المستقبل بخطوات سريعة واثقة. نحن أصحاب رسالة إنسانية؛ لذلك ننجح ولا نهاب الصعاب، لأننا نمتلك الإرادة والقوة والثقة بالنفس.

نحقق الإنجازات، لأن قراراتنا صائبة، مصدرها قوة شعبنا الوفي، وإيماننا بأنه لا شيء مستحيل طالما أننا نمتلك القوة والقدرة والتصميم.

إنها قيادتنا الرشيدة التي لا يغمض لها جفن، تشق طريقها نحو النجاح، فإن لم تجده تبتكره وتصنعه.

من إنجاز إلى آخر، هي مسيرة طويلة وشاقة، ننتقل من محطة إلى أخرى، ولا نعرف الكلل والملل طالما الهدف واضح والإرادة متقدة، أن نكون في المقدمة ولا نقبل سواها.

قيادتنا الرشيدة تسجل اليوم، إنجازاً جديداً بأن قدمت وثيقة «مبادئ الخمسين»، من مبادئ عشرة، هي «الثوابت» الإماراتية التي تحدد مسارات سياسية واقتصادية وتنموية، تشكل دليل عمل للسنوات الخمسين القادمة من أجل تعزيز اتحادنا، ودعم أسسه، وإقامة علاقات دولية، قوامها خدمة الاقتصاد.

هذه المبادئ تشكل بوصلة العمل للمرحلة المقبلة في إطار تحقيق «مصلحتنا العليا والوحيدة والرئيسية لتوفير أفضل حياة لشعب الاتحاد ولجميع من يقيم في دولة الإمارات» كما أكد صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. كما تشكل الثوابت معلماً من معالم الارتقاء بالعمل الموحد لخير الإمارات والإماراتيين والمقيمين على أرض الإمارات، بقول صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله: «دولة الإمارات وجهة واحدة، اقتصاد واحد، وعلم واحد، ورئيس واحد، وسيعمل الجميع كفريق واحد في الخمسين المقبلة».. إنه تأكيد للوحدة الأبدية، وللإرادة الواحدة، والعزم الذي لا يلين في الإصرار على النجاح.

المبادئ العشرة، كما أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، «تشكل مرجعاً لجميع مؤسساتنا لتعزيز أركان الاتحاد وبناء اقتصاد مستدام.. وتطوير علاقات إقليمية ودولية لتحقيق مصالح الدولة العليا، ودعم السلام والاستقرار في العالم».

لطالما كان الاتحاد العنصر الرئيسي الذي وحَّد الرؤية والجهود، كما أكد ذلك صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة: اتحاد «يلتف حوله أبناء الوطن بانتماء وولاء وإخلاص».

حتى تكون ناجحاً ومبدعاً، عليك أن تنقب عن دروب جديدة لم يسبقك إليها أحد.. هذه هي قيادتنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/86rws344

عن الكاتب

​رئيس مجلس إدارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، رئيس تحرير "الخليج"

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"