عادي

تيسير التحاق الطلبة بالخدمة الوطنية

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن طحنون والحمادي يتبادلان الهدايا التذكارية

وقعت وزارة التربية والتعليم، وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، مذكرة تفاهم، تنص على تعزيز مجالات التعاون في الشؤون المختصة بتبادل البيانات الخاصة بالطلبة والشأن التربوي؛ وذلك في إطار وضع إطار خاص بتبادل البيانات مع الشركاء الحكوميين في دولة الإمارات، مما يدعم الطلبة.

وقع المذكرة اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وتأتي المذكرة، استجابة لحرص الطرفين على تعزيز آليات العمل، وستضمن هذه المذكرة الأخذ بعين الاعتبار التعاون والتكامل بين الطرفين، والفائدة المرجوة من التعاون في مجال تقديم الدعم لمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية والذي تشرف عليه هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وتحقيق علاقات تعاون بين الطرفين وتوفير منظومة وتحقيق أقصى فائدة للطرفين.

وأكد اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية، أهمية هذه المذكرة التي ستسهم في تسهيل الإجراءات الخاصة بالمجندين، والتي سيتم بموجبها الحصول على بيانات الطلاب مثل المؤهل العلمي وغيرها من البيانات الضرورية لأغراض التسجيل في الخدمة الوطنية من مصدرها - أي من الوزارة - وبما يضمن الدقة والسرعة والموثوقية.

وأكد حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن هذه المذكرة تصب في صلب تحقيق رؤية وزارة التربية والتعليم، من أجل تحقيق مردود سريع وآني وفعّال في عملية تحديث المعلومات، وصولاً إلى تحقيق نتائج مُرضية تخدم طلبة الثاني عشر الملتحقين بالخدمة الوطنية، إلى جانب توفير مساحة أكبر من التعاون الثنائي الذي يترتب عليه المزيد من التفاهم وأسس العمل المنضبطة في المجالات الحيوية المشتركة، وهذا بدوره يسهم في بلورة رؤية الوزارة نحو تجسيد التعاون مع الجهات والمؤسسات الوطنية بشكل مثالي.

وام

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"