عادي
المؤسسة: الفيديو عار من الصحة ونتائج الطلبة بـ«الإعادة» صحيحة 100%

مؤسسة الإمارات للتعليم ترد على مقطع أولياء الأمور المتداول

14:14 مساء
قراءة 3 دقائق
ي

دبي- محمد إبراهيم:
أكدت مؤسسة الإمارات للتعلیم المدرسي، أن عمليات المراجعة والتدقيق، أظهرت أن نتائج طلبة الثاني عشر في امتحانات الإعادة صحيحة مائة في المائة، إذ قامت فرق متخصصة بمراجعة الأوراق ونتائج الطلبة واطمأنت إلى ما تم رصده من معدلات للطلبة.
وقالت في ردها على مقطع الفيديو المتداول لأولياء الأمور الذين ظهروا فيه معترضين على عدم تعديل نتائج أبنائهم، أو عدم وجود مسؤول للرد عن استفساراتهم، إن ما جاء في محتواه عار عن الصحة، والحقيقة أن المؤسسة تابعة باهتمام بالغ ما تضمنته ملاحظات أولياء الأمور على نتائج امتحان الإعادة لأبنائهم.
وأضافت أنها استقبلت في مقرھا بدبي عددا من أولياء الأمور على مدار الأیام القلیلة الماضیة، واستمعت لملاحظاتھم، وبدورھا قامت القیادة العلیا للمؤسسة إلى جانب الفرق المعنیة، بالتعامل مع جميع الملاحظات وتقدیم الإجابات الوافیة على أسئلتھم واستفساراتھم، وأوضحت لھم حقيقة الأمور ومضمون نتائج أبنائهم، على الرغم من اغلاق باب الملاحظات على النتائج .
وأوضحت أنها استقبال في مجلسها ذات المجموعة من أولياء الأمور یوم الأربعاء والخمیس الماضیین، وتم فتح غرفتي عملیات للبت فورا في ملاحظاتھم تحت إشراف مباشر من المدیر العام للمؤسسة والإدارة العلیا، وتبين أن الغالبية العظمى من هؤلاء الطلبة حققوا نتائج ضعيفة في الاختبارات منذ الفصل الدراسي الأول أدت إلى رسوبهم في اختبارات نهاية الفصل ذاته، الأمر الذي تكرر في الفصل الدراسي الثالث، مما يؤكد ضعف أداء هؤلاء الطلبة؛ إلا أن ذات المجموعة ظلت غیر مقتنعة بالإجراء الذي اتخذته المؤسسة.
وأفادت بأن مجموعة أولياء الأمور ذاتها، عمدت إلى القدوم إلى مقر المؤسسة صباح أمس الاحد 5 سبتمبر، وقاموا بتصویر فیدیو عار عن الصحة یظھر فيه أولياء الأمور على عكس ما هو على أرض الواقع، متسببین في عرقلة استقبال المراجعین والتطاول أیضا على موظفي المؤسسة دون استثناء، والذي يعد جريمة يعاقب عليها القانون.
وتقدر المؤسسة حرص أولیاء الأمور ورغبتھم في تجاوز ذویھم مراحلھم الدراسیة بنجاح، ولكن ينبغي أن یتم ذلك وفقا للمعاییر المتبعة في تقییم الطلبة وبما یتوافق مع سیاسة التقییم والامتحانات لدعم الطلبة في مراحلھم التعلیمیة المقبلة .
وأوضحت أن النتیجة النھائیة للطالب تمر عبر سلسلة من المراجعات قبل اعتمادھا وذلك حرصا من المؤسسة على توخي الدقة في إعلان النتائج وعدم إحداث إرباك بين أوساط الطلبة تبعا لذلك .
حسمت المؤسسة منذ أيام الجدل في إشكالية عدد من الطلبة، الذين جاءت نتائج امتحانات الإعادة الخاصة بهم (ناجح) على النظام، ولكن ابلغتهم إدارات مدارسهم بأنهم راسبين وينبغي عليهم إعادة السنة .
وقالت إنها تلقت عدة تساؤلات من أولياء الأمور خلال الفترة الماضية بخصوص نتائج امتحانات الإعادة، موضحة أن المسألة مرتبطة بعدد محدود من الطلبة لم يتمكنوا من اجتياز امتحانات الإعادة .
وأفادت بأنه تم تشكيل لجنة مختصة لنظر الطلبات الواردة، في هذا الشأن، وتم التحقيق من البيانات المرسلة لكل طالب، والتدقيق عليها بعد التحقق منها، ليتم البت في تلك الطلبات، واعتماد الدرجة الأعلى للطلبة، حال التأكد من أحقيته في ذلك، وفقاً للقرارات السابقة التي تخول للطلبة أحقية الحصول على الدرجة الأعلى في تلك الاختبارات .
وأكدت أنه في إطار حرصها الكبير على مستقبل الطلبة ودعمهم وفق سياساتها المرتبطة بالتقييم والامتحانات، تجاوبت مع أولياء الأمور، إذ قامت فرق المؤسسة بمراجعة نتائج الطلبة المعنيين، وتبين موافقة نتائج المراجعة النهائية ومطابقتها للنتائج المعلن عنها، ولا يوجد أخطاء كما يعتقد الطلبة، وبإمكان أولياء الأمور مراجعة إدارات المدارس للحصول على المزيد من المعلومات بشكل منفصل .
وتضمن كل طلب مقدم "أسم الطالب ورقمه والصف والشعبة، والمادة محل طلب التعديل، والدرجة التي حصل عليها سابقاً، والجديدة المراد تحديثها على النظام "الأعلى"، وسبب تعديل الدرجة، ما إذا كانت لأسباب مشكلة تقنية حالت دون حضوره الامتحان أو لحدوث خطأ في أحد الأسئلة، وتوجيه المنسقين بحذف درجته، وغيرها من الأسباب الأخرى .
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"