عادي

ورش للتعريف بالمعايير الدولية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

19:19 مساء
قراءة دقيقتين

نفذت وزارة تنمية المجتمع ورش عمل عن بعد استهدفت الجهات الرقابية المختصة بالإشراف والرقابة على الجمعيات غير الهادفة للربح في إمارة دبي، في إطار جهود الوزارة ورؤيتها لتسليط الضوء على المعايير الدولية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح الصادرة عن مجموعة العمل المالي «فاتف».

واستهدفت الورش الجهات الرقابية المختصة بالإشراف والرقابة على قطاع الجمعيات غير الهادفة للربح في إمارة دبي بحضور 18 مختصاً يمثلون 3 جهات رقابية: هيئة تنمية المجتمع، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وناقشت الورش المعايير الدولية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح في قطاع المنظمات غير الهادفة للربح الصادرة عن منظمة مجموعة العمل المالي «فاتف» FATF.. كما تناولت اختصاصات الجهات الرقابية التي تعهد إليها تشريعاتها بالإشراف والرقابة على قطاع الجمعيات غير الهادفة للربح في ظل المرسوم بقانون اتحادي رقم 20 لسنة 2018 في شأن إجراءات مواجهة جرائم غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة ولائحته التنفيذية.. كما تم تسليط الضوء على التزامات الجمعيات غير الهادفة للربح واستعراض نماذج وآليات تقييم الجمعيات المطبقة لدى الوزارة.

من جانبه، أفاد ناصر إسماعيل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية عضو اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال، بأن ورش العمل هذه تأتي ضمن سلسلة من الورش التوعوية والتدريبية التي اعتمدتها الوزارة في إطار خطتها لزيادة وتعزيز الوعي لدى الجهات الرقابية المختصة بالإشراف والرقابة على قطاع الجمعيات غير الهادفة للربح بكل القوانين واللوائح والأنظمة الخاصة بإجراءات مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، للحد من إساءة استغلال هذا القطاع في دعم وتمويل الإرهاب ودفع مسيرة وعجلة العمل الاجتماعي على مستوى الدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"