عادي

ماذا نصح فيرجسون صاحب فضيحة صورة الجواد النافق؟

21:32 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: ضمياء فالح
كشف مدرب الخيول الأيرلندي جوردن ايليوت (43 عاماً) الفائز بسباقات جراند ناشيونال مرتين على التوالي مع جواده «تايجر رول» عن النصيحة التي أسداها له سير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، المحب للخيول ويربي عدداً منها.
وتم تقليص عقوبة ايليوت، الذي أوقف عن ممارسة عمله بسبب صورة يظهر فيها وهو يتحدث بالهاتف لحظة جلوسه على ظهر جواد نافق، من عام إلى 6 أشهر وسيعود لعمله هذا الأسبوع.
وقال ايليوت: «اتصل بي فيرجسون قبل مهرجان شيلتنهام في مارس/ آذار؛ (حيث نافست خيوله بإشراف مدرب آخر ) ونصحني بتجاهل الضجيج الإعلامي وطلب السماح. أنا لست الوحش الذي صورته تلك الصورة، سأثبت العكس من أجل نفسي ومن أجل العائلة ومن أجل الكادر والأهم من ذلك من أجل محبي الخيول وسباقات الخيل. هذا كل ما أركز عليه الآن، ارتكبت خطأ وأدرك ذلك وأعتذر عما فعلته وكل ما أرغب فيه هو فرصة للتحرك للأمام وأدرب الخيول التي تحصد الألقاب».
ودفع ايليوت الثمن باهظاً؛ إذ خسر 50 فوزاً لخيوله كما سحب مالكو خيول في بريطانيا خيولهم من إشرافه، وعند سؤاله عن سبب نشر الصورة أجاب: «لا أعرف من نشرها ولم أرها قبل مشاهدتها على مواقع التواصل، عندما أراجع توقيت نشرها أجد أنها نشرت لسبب ما قبل سباق شيلتنهام مباشرة على الرغم من التقاطها قبل وقت بعيد لكنني أتقبل العقوبة وهي منصفة. لست جباناً ولن أتنصل من مسؤوليتي. لم أعد المراهق الذي ركب الجواد لأول مرة قبل 30 عاماً في ميدان توني مارتن، أنا رجل ناضج ولدي التزامات تجاه الرياضة التي أحبها. لم أظهر احترامي للجواد النافق وهو جواد كان مخلصاً لي وجميع كادري كان يحبه، لن أكرر الخطأ سواء مع جواد حي أو نافق وسأستعيد ثقة المالكين والكادر الذين خذلتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"