عادي

مبيعات العملات المشفرة تتسع.. السلفادور تشتري 400 «بيتكوين»

14:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اتسعت عمليات بيع العملات المشفرة، الثلاثاء، فيما تراجعت بتكوين نحو 4% بينما نزلت منافستها الأصغر إيثر ما يزيد عن 6%. وتراجعت «بيتكوين»، أكبر العملات المشفرة في العالم وأكثرها شهرة، أربعة بالمئة إلى 50516 دولارا، بعد أن زادت لأعلى مستوى منذ منتصف مايو/ أيار فوق 52 ألف دولار في وقت سابق، في التعاملات الآسيوية.
ونزلت إيثر ما يزيد عن ستة بالمئة إلى 3666 دولارا.
ياتي ذلك بعد يوم على قول رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة، الاثنين، إن بلاده اشترت 400 بيتكوين قبل يوم من اعتمادها العملة المشفرة رسمياً كأداة قانونية للدفع بجانب الدولار الأمريكي.
وارتفع سعر بيتكوين مؤقتاً بأكثر من 1.49 في المئة إلى ما يربو على 52680 دولاراً مساء الاثنين حسبما أظهرت بيانات رفينيتيف ايكون. وذكر محلل للأسواق في رويترز أن العملة المشفرة في طريقها لتسجيل سعر يتراوح بين 56 ألفاً و56300 دولار.
كان أبو كيلة قد كشف في وقت سابق عن شراء السلفادور أول 200 بيتكوين. وفي وقت لاحق، قال إن البلاد «تملك الآن 400 بيتكوين».
وتضفي السلفادور الصبغة القانونية على بيتكوين، وهي خطوة قال أبو كيلة إنها ستوفر لمواطني البلاد الذين يعيشون في الخارج ملايين الدولارات التي يدفعونها في عمولات على الأموال التي يرسلونها إلى البلاد.
لكن استطلاعات للرأي تظهر أن مواطني السلفادور يتشككون في استخدام بيتكوين ويخشون تقلبات العملة المشفرة التي يقول منتقدون إنها قد تزيد المخاطر التنظيمية والمالية على المؤسسات المالية.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"