عادي

«الاتحاد للماء والكهرباء»: نفحص 400 عيّنة مياه شهرياً لضمان جودتها

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
أكد محمد محمد صالح، مدير عام «الاتحاد للماء والكهرباء» سعي الاتحاد الدائم لتقديم خدماته وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية، وفي سبيل ذلك يحرص على نوعية المياه التي ينتجها ويخزنها ويوزعها انطلاقاً من أن الحفاظ على جودة المياه أحد جوانب المنظومة التي تشكل دوره في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للأمن المائي، لافتاً إلى أن متوسط عدد العينات التي يتم جمعها شهرياً يفوق 400 عيّنة. وقال: «إن عدد العيّنات التي تم جمعها وفحصها خلال عام 2020 بلغ 5000 عينة».
وقال صالح في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات، (وام)، إن «الاتحاد للماء والكهرباء» يطبق منظومة متكاملة للحفاظ على نوعية المياه والتأكد من صلاحيتها وجودتها قبل وصولها إلى المستهلك النهائي، ونوه بحرص «الاتحاد للماء والكهرباء» على مراقبة الإنتاج والصيانة الدورية للخزانات من خلال تنفيذ خطط معتمدة لمراقبة إنتاج محطات التحلية وإجراء عمليات الصيانة الدورية لها.
وتطرق إلى أبرز إجراءات ومراحل تنفيذ عملية فحص المياه التي تبدأ من خلال جامعي العيّنات الذين يباشرون مهامهم وفق خطة يومية موضوعة مسبقاً، ليتم إرسال تلك العيّنات تباعاً إلى المختبر المركزي الذي يقوم بدوره بتقييم حالة المياه ونوعيتها، بما في ذلك خصائصها الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية، والتأكد من خلوها من الملوثات وتحديد مدى ملاءمتها للاستخدام الآدمي بشكل آمن، ثم يتم إعداد تقارير النتائج وإرسالها إلى الإدارات المعنية والتي يطلب منها في بعض الحالات اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة بناء على نتائج التقرير متى تطلب الأمر ذلك، ثم يعيد الفحص بعد تطبيق الإجراء التصحيحي المطلوب للتأكد من نتائج تطبيقه وتوافر المياه بالنوعية والجودة المطلوبة. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"