عادي

البرازيل تبحث عن النقطة 24

21:14 مساء
قراءة دقيقتين

تستكمل الخميس مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 حيث تلعب الأرجنتين مع بوليفيا في الثالثة والنصف فجراً، والبرازيل مع البيرو،في الرابعة والنصف فجراً.

ومن بين المنتخبات العشرة المتنافسة، تتأهل الأربعة الأولى إلى كأس العالم، بينما يلعب الخامس في الملحق القاري.

وتتصدر البرازيل جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية بالعلامة الكاملة مع 21 نقطة، وتبحث عن النقطة 24،أما البيرو فتقبع في المركز السابع مع ثماني نقاط من ثماني مباريات.

وتحتل الأرجنتين المركز الثاني برصيد 15 نقطة، وهي تلعب أمام بوليفيا التي تمتلك ست نقاط في المركز التاسع بطموح منح الفرصة للجماهير العائدة إلى المدرجات (30 % من سعة ملعب مونومنتال في بوينوس أيرس أو ما يقارب 21 ألف مشجع) للاحتفال بكأس كوبا أمريكا التي فاز بها فريق «ألبي سيليستي» في يوليو الماضي منهياً 28 عاماً من الجفاف في الألقاب.

وسيحاول منتخب الأوروغواي الرابع مع 12 نقطة أن يحافظ على إيقاعه أمام الإكوادور المفاجأة في المركز الثالث (13 نقطة)، رغم غياب نجميه المهاجمين: إدينسون كافاني الذي منعه مانشستر يونايتد من الالتحاق بالتشكيلة، ولويس سواريز (أتلتيكو مدريد الإسباني) المصاب.

وسيعتمد «لا سيليستي» على عنصر الشباب المتمثل بجورجيان دي أراسكايتا صاحب الثنائية ضد بوليفيا (4-2).

وبعد البداية السيئة مع سبع نقاط من ثماني مباريات، سيكون الضغط كبيراً على تشيلي في كولومبيا (الخامسة مع عشر نقاط).

أما الباراغواي التي تحتل المركز السادس مع ثماني نقاط أيضاً، فلا ينبغي أن تفوت الفرصة ضد فنزويلا (العاشرة مع أربع نقاط) للبقاء في السباق إلى المونديال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"