عادي

«السياحة العُمانية» تستعد لاستقبال الزوار

18:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استعدادات عُمانية لاستقبال السياح

دبي: «الخليج»
تستعد وزارة التراث والسياحة العُمانية للترحيب بالمسافرين والزوار القادمين لقضاء العطلات السياحية في السلطنة، دعماً لقرار اللجنة العليا بالسماح لأي شخص يحمل شهادة لقاح معتمدة بدخول البلاد اعتباراً من الأربعاء 1 سبتمبر 2021.
وبالإشارة إلى البيان الصادر عن اللجنة العمانية العليا المكلفة ببحث آلية التعاون مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في 19 أغسطس 2021، والتعميم الصادر عن هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان «بالسماح بدخول السلطنة لجميع المواطنين العمانيين والمقيمين بالسلطنة وحاملي تأشيرات دخول السلطنة وجميع من لا يتطلب سفرهم إلى السلطنة سابقاً الحصول على تأشيرة دخول، أو لمن يمكنهم استخراج التأشيرة عند الوصول حسب النظام المعمول به سابقاً».
وبالتالي فسيطلب من الزوار تقديم شهادة لقاح تحتوي على رمز الاستجابة السريعة الذي ينص على أنهم تلقوا جرعتين من اللقاح المعتمد في عُمان وهي: فايزر بيونتك، وأكسفورد استرازينيكا، وسبوتنيك، وسينوفاك، وموديرنا، وسينوفارم، وكوفشيلد استرازينيكا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون. ويجب أن يكونوا قد أخذوا جرعة من اللقاح قبل 14 يوماً على الأقل من تاريخ الوصول.
وقال هيثم بن محمد الغساني، مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة: «إن القرارات الصادرة عن الجهات المعنية في السلطنة بما يخص تخفيف قيود السفر، سيسهم في إعادة تدفق الحركة السياحية لسلطنة عمان، وهي فرصة لاستكشاف جمال السلطنة والاستمتاع بالتجارب السياحية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"