عادي
بالتزامن مع العودة إلى المدارس

«الشارقة صديقة للطفل» يطلق حملة تفاعلية للطلبة والأهالي

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

أطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل، التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حملة تفاعلية تشجيعية بالتزامن مع عودة الأطفال واليافعين إلى المدارس، عبر حسابات المكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، تستهدف الطلاب وأولياء الأمور بأنشطة متنوعة، تسهم في التشجيع على التكيف مع العودة إلى المدارس بعد الإجازة الصيفية وبعد الدراسة (عن بُعد) خلال العام الدراسي الماضي.

تشمل الحملة تنظيم مسابقات تفاعلية وبث منشورات ومقاطع مصورة، تحث الطلبة على التفاعل إيجابياً مع العودة إلى الانتظام في الدراسة، وترشد أولياء الأمور إلى توفير أجواء عائلية تساعد أطفالهم على الانتقال بسلاسة إلى بيئة المدرسة. ويتيح المكتب المنشورات على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي @sharjahchildfriendly.

وفي إطار الحملة ينظم مكتب الشارقة صديقة للطفل جلسات قرائية (عن بُعد) تستند على ثلاث قصص للكاتبة سحر نجا محفوظ، تم اختيارها بالتعاون مع دار «كلمات»، المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية والإنجليزية ولغة برايل.

وحول الحملة، قالت الدكتورة حصة خلفان الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل: إسهاماً من المكتب في مرافقة ودعم الأطفال واليافعين وهم في مستهل عامهم الدراسي، أطلقنا هذه الحملة، واستفدنا من خيارات مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة من أجل تقديم قصص وعبر تمنح الأطفال المتعة والفائدة، وأردنا أن تكون القصة حاضرة في الحملة لأنها وسيلة مناسبة للتخفيف من الضغوط النفسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"