عادي

رابطة النادي الأوروبي تضم المتمردين

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح

قرر مجلس إدارة رابطة النادي الأوروبي تعيين دانييل ليفي، المدير التنفيذي لنادي توتنهام الإنجليزي، وفيناي فينكاتيشام، المدير التنفيذي لنادي أرسنال الإنجليزي، وأليساندرو أنتونيللو المدير التنفيذي في نادي إنتر ميلان الإيطالي وميجويل أنخيل جيل المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني في مجلس الإدارة بعد 5 أشهر فقط من مشاركة الأندية في حملة التمرد لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وكان توتنهام ضمن ال9 أندية التي انسحبت من مشروع السوبر الأوروبي بعد توقيع الانضمام إليه في إبريل الماضي.

ويأتي قرار الرابطة في تعيين هؤلاء المسؤولين عن الأندية ال9 المتمردة وحضورهم الاجتماع الأول في الرغبة بقتل أي بذرة ممكنة لمشروع السوبر مستقبلاً، ويساعد وجودهم ضمن الرابطة في تلبية احتياجاتهم التي دفعتهم لأول مرة للانخراط في المشروع الذي يقوده الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وتعد رابطة النادي الأوروبي الهيئة الأوروبية الوحيدة المستقلة التي تمثل الأندية على الصعيد الأوروبي وقالت في بيانها إن قرار التعيينات الجديدة جاء بسبب استقالة 3 ممثلين مطلع العام الجاري.

ويضم مجلس إدارة الرابطة ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان،وكارل هاينز رومينيجة رئيس بايرن ميونيخ، وفاتزكة رئيس دورتموند وميشيل أولاس رئيسة ليون التي لم تكن ضمن مجموعة التمرد.

ويحتل ليفي منصب المدير التنفيذي لتوتنهام منذ 2001 بعد شراء شركته النادي من مالكه السابق ألن شوجر وحوله من فريق يكافح للبقاء في البريميرليج لفريق ينافس في دوري أبطال أوروبا، كما أشرف على بناء ملعب النادي الجديد بقيمة مليار إسترليني وسعة 62 ألف متفرج لكنه لم يحصل على رضا المشجعين بسبب سياسته في الصفقات وانتقدوا مشاركته في مشروع السوبر. أما فينكاتيشام فقد كان عضواً في مجلس إدارة الرابطة في مارس الماضي لكنه استقال بعد شهر عندما شارك في مشروع السوبر ثم عاد من جديد الآن. ورفض الريال وبرشلونة ويوفنتوس المشاركة في مجلس الإدارة الذي تمتد دورته حتى 2023 لأن مشروع السوبر الأوروبي«حي وسينتصر إن وافقت المحكمة على إقامته» وفق لابورتا رئيس برشلونة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"