عادي

نيوزيلندا تستعرض نخبة من مواهبها وإبداعاتها في «إكسبو دبي»

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يستعرض البرنامج الترفيهي والثقافي لنيوزيلندا في «إكسبو 2020 دبي» نخبة من مواهبها وإبداعاتها وتنوعها، حيث قامت باريس غوبيل، أحد أكثر فناني نيوزيلندا نجاحاً على الصعيد الدولي، بتنسيق وتطوير مضمون هذا البرنامج المميز.
وترسم النيوزيلندية باريس غوبيل، وهي من شعوب الساموا، ملامح موسيقى البوب حول العالم، حيث عملت مع شخصيات فنية معروفة مثل ريانا، وجاستن بيبر، وجينفير لوبيز، وأريانا غراندي، وجانيت جاكسون، ونيكي ميناج. وتجمع بين مجموعة نابضة وحيوية من العروض الفنية التي ستكون حديثة ومعاصرة وحضارية وتركز على جيل الشباب.
واستناداً إلى روح «رعاية الإنسان والمكان» المتأصلة في نيوزيلندا، يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من المواهب النيوزيلندية، من الراقصين والمغنين إلى الفنانين ومقدمي عروض الأداء الثقافي، مع التركيز بشكل خاص على أولئك الذين ينحدرون من جذور الماوري ومنطقة الباسفيك.
البرنامج الترفيهي
وتقول باريس غوبيل، مصممة الرقصات النيوزيلندية، والمدير الإبداعي للبرنامج الترفيهي والثقافي لنيوزيلندا: «أريد أن أظهر مدى اتساع وتنوع مواهبنا الإبداعية للعالم. لقد اخترت مجموعة من الفنانين المشهورين جنباً إلى جنب مع نخبة صاعدة من الشباب والمغنين والراقصين وفناني الشارع - إنه مزيج مقصود للغاية لاستعراض جوانب الحداثة والتنوع في أوتيروا نيوزيلندا. وبالطبع، سيكون هناك بعض فناني الكابا هاكا الرائعين الذين يأتون إلى دبي لإبهار الزوار، وأنا متأكدة من أن الجميع يتطلعون الي لذلك».
ويمكن للزوار توقع مجموعة من العروض الفنية التي تُظهر روعة الأصوات في أوتيروا نيوزيلندا، والتي لا تُسمع غالباً في جميع أنحاء العالم.
وتضيف: «أردت أيضاً التركيز على المواهب التي قد لا يكون الناس على دراية بهم، مثل فناني الماوري وجزر المحيط الهادئ. لقد كبرت وأنا استمع إلى بعض هؤلاء الفنانين المميزين، وأنا ممتنة لهم لتمهيد الطريق أمامي لتحقيق النجاحات. نحن محظوظون جداً لوجود العديد من الفنانين المعروفين دولياً في نيوزيلندا، وأردت استخدام المنصة العالمية لإكسبو 2020 دبي لإظهار كل هذه الجوانب».
المواهب الشابة
وفي حديثها حول أهمية المواهب الشابة في البرنامج، قالت باريس: «عندما يتم منح شبابنا منصة للتعبير عن أنفسهم، فإنهم يتألقون حقاً إنها فرصة رائعة لنظهر للعالم قلوبنا ومرونتنا وحبنا لأرضنا وشعبنا وشبابنا».
وخلال الحدث الذي يستمر لمدة 6 أشهر، ستحتفل نيوزيلندا بالتنوع عبر مجموعة حيوية من العروض الفنية والأنشطة التي تشمل:عرض كابا هاكا الرمزاً الثقافي للشعوب الأصلية في أوتيروا. وستُقام العديد من عروض الكابا هاكا طوال فترة المعرض، أما أصوات أوتيروا: الموسيقى فتمثل جزء كبير من الثقافة النيوزيلندية، وفي معرض إكسبو سوف يتم تقديم هذه الثقافة من خلال مجموعة من الأصوات النيوزيلندية.
وتعد فرقة Six60 - الفرقة الأكثر مبيعاً في نيوزيلندا، والتي كانت الفرقة الأولى في العالم التي تقدم حفلة مباشرة أمام الجماهير في ستاد رياضي منذ بداية جائحة كورونا. وباعت الفرقة أكثر من 190,000 تذكرة خلال جولتهم الفنية، لتكون الأكثر مبيعاً في العالم خلال السنة الماضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"