عادي

أبوظبي تحتضن مهرجاناً عالمياً للرياضات المائية

بمشاركة 1000 متسابق من 180 دولة
00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة
من منافسات سابقة

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم مهرجان عالمي للألعاب المائية بمشاركة أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 جنسية، وذلك احتفاءً بانطلاق العد التنازلي و100 يوم على موعد انطلاق بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) التي ستقام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس خلال الفترة 16 إلى 21 ديسمبر 2021.

وتتضمن أجندة المهرجان فعاليات رياضية جديدة تقام على هامش بطولة العالم للسباحة وهي: التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، بطولة العالم للغطس للفرق، سباق التتابع في المياه المفتوحة (4×1500متر)، نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم. ويأتي تنظيم المهرجان ضمن أجندة الفعاليات الرياضية العالمية لمجلس أبوظبي الرياضي والطامحة لتأكيد جدارة ومكانة أبوظبي وسمعتها المرموقة وما تتمتع به من حضور عالمي بارز في مشهد صناعة الرياضة العالمية، كما يقام الحدث العالمي المرتقب بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).

وستشهد الوجهة الترفيهية العالمية «الاتحاد أرينا» في جزيرة ياس استضافة فعاليات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)، التي تقام لأول مرة في أبوظبي خلال الفترة 16 إلى 21 ديسمبر 2021.

في المقابل ستكون التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي محطة مهمة للمشاركين وحاسمة للتأهل في البطولة المقرر عقدها في فوكوكا، اليابان، عام 2022.

كما سيقام سباق التتابع في المياه المفتوحة المختلط للمرة الأولى، حيث يضم كل فريق في المنافسات أربعة رياضيين ( سباحان- سباحتان) لخوض غمار المنافسة والسباحة لمسافة 4X1500 متر، كما سيتم دعوة أفضل 10 سباحين من الرجال والسيدات في دورات الألعاب الأولمبية السابقة، للمشاركة في نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم، إلى جانب السباحين المشاركين المستوفين شروط المشاركة، ضمن فئتين منفصلتين للرجال والسيدات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"