عادي

أحدث إحصائية لإصابات ووفيات "كورونا" في عدد من الدول

21:34 مساء
قراءة دقيقتين
المكسيك

مكسيكو سيتي - رويترز
قالت وزارة الصحة المكسيكية إنها سجلت 15876 حالة إصابة بمرض كوفيد-19 و879 وفاة جديدة، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة منذ بدء الجائحة إلى ثلاثة ملايين و465171 وعدد الوفيات إلى 265420.
وسبق أن قال مسؤولون في وزارة الصحة إن الأرقام الحقيقية على الأرجح أعلى بكثير.
وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة إن البلاد سجلت 28 إصابة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي يوم الأربعاء، مقارنة مع 19إصابة في اليوم السابق.
وأضافت اللجنة أن جميع الإصابات الجديدة غير ناجمة عن عدوى محلية، وذكرت أن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغت تسع حالات يوم الأربعاء جميعها وافدة من الخارج انخفاضاً من 11 حالة في اليوم السابق، فيما لا تحتسب الصين تلك الحالات ضمن حصيلة الإصابات المؤكدة.
ويبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني 95111 حالة، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4636 وفاة.
أما في الفلبين، فأعلنت وزارة الصحة 22820 إصابة جديدة بفيروس كورنا، وهي زيادة قياسية يومية جديدة.
وقالت الوزارة إن العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 2.16 مليون، بينما بلغت حصيلة الوفيات 34733 بعد رصد 61 وفاة جديدة.
من جهتها، ذكرت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا سجلت تراجعاً نسبياً الخميس خلال موجة ثالثة من تفشي الفيروس.
وقالت اللجنة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومقرها عدن في بيان، إنه تم تسجيل 37 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 وثماني وفيات، خمس منها في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد وثلاث حالات في حضرموت، وذلك مقارنة مع 49 إصابة، وسبع وفيات يوم الأربعاء.
وكان قاسم بحيبح وزير الصحة قال يوم الأحد إن اليمن دخل ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا مع تزايد أعداد المصابين والوفيات بالفيروس في مختلف محافظات البلاد.
وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في جنوب وشرق البلاد إلى 8267 إصابة توفي منها 1549 حالة بينما تعافى 5119.
ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير لكن معظم المصابين لا يذهبون إلى المستشفيات بسبب الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"