عادي

أوكرانيا تُضفي المزيد من الشرعية على «بيتكوين»

15:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
fsfs

باتت أوكرانيا خامس دولة خلال الأسابيع الأخيرة تسنّ بعض القواعد الأساسية لسوق العملات المشفرة، في إشارة جديدة على إدراك الحكومات العالمية أن عملة «بيتكوين» وُجدت لتبقى.
وصوّت البرلمان الأوكراني بالإجماع تقريباً على قانون يُشرع العملات المشفرة وينظمها، وهو الآن بانتظار موافقة الرئيس فولوديمير زيلينسكي.
وينص التشريع الجديد أيضاً على ضرورة الحماية من الاحتيال لأولئك الذين يمتلكون عملة «بيتكوين» والعملات المشفرة الأخرى. ولأول مرة في البرلمان الأوكراني، اتخذ الأعضاء خطوة للأمام في تحديد المصطلحات الأساسية في عالم العملات المشفرة والأصول الافتراضية. وفي حالة صادق الرئيس على القانون، سيتم تكريس هذه المصطلحات في القانون الرسمي للبلاد.
قبل هذه الخطوة، سُمح للسكان المحليين بشراء وتبادل العملات الرقمية، ولكن الشركات والبورصات كانت غالباً تحت المراقبة الشديدة، ولطالما اتخذت السلطات في أوكرانيا موقفاً عدائياً منها ومن النقد الافتراضي معتبرةً إياه «عملية احتيال»، وداهمت العديد من مقرات الشركات ذات الصلة بالعملات المشفرة وصادرت معداتها باهظة الثمن.
وعلى عكس خطوة السلفادور في اعتماد البيتكوين عملةً قانونية، فإن قانون التشفير الأوكراني الجديد لا يُصرّح طرح «بيتكوين» كوسيلة للدفع، ولا يضعها على قدم المساواة مع العملة الوطنية للبلاد «هريفنا». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"