عادي

الإمارات تدين استهداف الحوثيين خميس مشيط السعودية بـ «مفخختين»

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الخارجية والتعاون الدولي
وزارة الخارجية والتعاون الدولي

عدن  «الخليج»، وام:

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية، أمس الخميس، بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بطائرتين بدون طيار مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف، فيما أعلن الجيش الوطني اليمني عن إسقاط «مسيّرة» مفخخة في محافظة صعدة، بينما قتل وأصيب 14 عنصراً من ميليشيات الحوثي بنيران الجيش اليمني شمال غربي تعز.

وأكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت الوزارة المجتمع الدولي، على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطِراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. 

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الوطني اليمني عن إسقاط طائرة مفخخة بدون طيار، أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، على مواقعه في جبهة آل ثابت شمال غربي محافظة صعدة، شمالي البلاد. 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قائد ألوية الصقور في الجيش الوطني العميد أحمد القطريفي، أن وحدات الاستطلاع رصدت عملية اختراق لطائرة مسيّرة حاملة لمتفجرات مفخخة، وأن الجيش الوطني تمكن من إسقاط الطائرة وتدميرها. وأضاف أنه وبعد تجميع أجزائها تبين أنها أيرانية الصنع.

كما لقى أربعة من عناصر من ميليشيات الحوثي، مصرعهم وأصيب 10 آخرون بجروح مختلفة، صباح أمس الخميس، في مواجهات مع الجيش الوطني شمال غربي مدينة تعز. وبالتزامن استهدفت مدفعية الجيش الوطني طقماً للميليشيات الحوثية خلف تبة القرن بجبل هان، ما أدى إلى احتراق الطقم.

وأوضح المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، أن قوات الجيش، تمكنت من التصدي لهجوم الميليشيات في محيط الدفاع الجوي، وذلك بعد مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الحوثي. كما أفشلت قوات الجيش محاولة تسلل لميليشيات الحوثي، في نقيل الكراش، بجبهة العنين، غربي المحافظة؛ حيث حاولت التسلل مستغلة مرور المدنيين كدروع بشرية، قبل أن يتمكن الجيش من التصدي لها وإجبار عناصرها على التراجع. 

وأكد مصدر عسكري ميداني، مقتل اثنين من عناصر الميليشيات وجرح آخرين في المنطقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"