عادي
سجله دينو فاركي ومؤلفه الطالب دياكو تائب

تسجيل كتاب «العصفور الصغير» صوتياً لدعم الأطفال الأقل حظاً

21:26 مساء
قراءة دقيقتين
Dino and diaco reading
210908_Dino, Khushi and Diaco
210908_Dino and diaco1

دبي: الخليج

انضم دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم، إلى أحد الطلاب في مدرسة جيمس متروبول في مبادرة خيرية تهدف إلى توفير كتب إلكترونية للأطفال العاجزين عن الوصول إلى المكتبات حول العالم، بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية.

وسجل كل من دينو فاركي والطالب دياكو تائب، البالغ من العمر 11 عاماً، كتاباً صوتياً من تأليف الأخير بعنوان «العصفور الصغير»، لصالح منصة «كوبيبو» (Kupepo) التي تضع العديد من الكتب في متناول الأطفال والطلاب الأقل حظاً في إفريقيا والعالم.

وقال فاركي: «بوصفي أباً في المقام الأول، أشعر بالسعادة للمساهمة في دعم هذه المبادرة الخيرية الرائدة، فهي تمكّن الأطفال حول العالم من المشاركة في متعة القراءة واستكشاف عالم الكتب. وفي حين تسببت الجائحة بتوقف التعلم مرات عدة في الدول النامية وزيادة معدلات عدم المساواة في التعليم، تأتي هذه المبادرات لتذكرنا بأهمية القراءة والكتابة وقدرتهما على تعزيز نمو الأطفال على المستويين الأكاديمي والشخصي».

من جهته، ذكر الطالب دياكو تائب: «ألفت كتاب العصفور الصغير العام الماضي خلال فترة الإغلاق العام في الإمارات، وقد استلهمت الفكرة من أخي الأصغر الذي كان يحب أن يستمع إلى سرد القصص. أنا سعيد جداً للمساهمة في دعم هذا المشروع من خلال كتابي، فمن الرائع أن أتمكن من مساعدة طلاب آخرين أقل حظاً للحصول على الكتب وفرصة المطالعة مجاناً».

يذكر أن موقع «كوبيبو» هو الذراع الرقمية لمبادرة «كتب قديمة وعيون جديدة» (Old Books for New Eyes)، التي أطلقتها كوشي غاديا، طالبة في الصف الخامس بمدرسة جيمس جميرا الابتدائية، ضمن مبادرات مدارس جيمس للتعليم خلال شهر رمضان المبارك الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"