عادي

حلقة نقاشية في اليوم العالمي لمحو الأمية

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
3

أبوظبي: نجاة فارس

تزامناً مع اليوم الدولي لمحو الأمية، الذي يتم الاحتفال به بتاريخ 8 سبتمبر من كل عام، نظم مجلس مؤسسة أبوظبي للفنون الثقافي الأدبي حلقة نقاشية شارك فيها نخبة من الأدباء والمثقفين البارزين وهم: د. يوسف شراب من منظمة الأسرة العربية، المترجم والناقد الأدبي والسينمائي عدنان حسين من المملكة المتحدة والمستشارة سلوى آل رحمة، مؤسس مركز بوزيتف مايند للتدريب والتطوير والاستشارات، وأدارتها سامية بدر مدير الشراكات الاستراتيجية والإعلام في المؤسسة.

وقد استعرضت الحلقة دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في مجال التعليم ومحو الأمية وما حققته الإمارات في هذا المجال، كما استعرضت دور المؤسسات التعليمية في تغيير الثقافة حول التعليم على المدى الطويل، دور الأسرة والمعلم في العملية التعليمية، المبادرات الرائدة في هذا المجال ومراكز محو الأمية الموجودة في الدولة، الأمية الصحية والإعلامية والرقمية، ودور الجمعيات ومؤسسات العمل التطوعي في محو الأمية.

وقال د. حامد بن محمد خليفة السويدي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة السويدي ومؤسسة أبوظبي للفنون (أداس): «تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية مقدمة مثالاً يحتذى به عبر العديد من المبادرات والإسهامات الرائدة وطفرة تعليمية على كافة الصعد بالإضافة إلى مساهمتها في تحسين الوضع التعليمي في كثير من الدول». وأضاف: «العلاقة بين التعليم والتنمية البشرية عميقة وتنمية قدرات الإنسان وبناء منظومته الحياتية والمعرفية لا يأتي إلا من خلال التعليم والتطوير المستمر خصوصاً أن محو الأمية، قد أصبح من أهم عناصر التنمية المستدامة للمجتمعات في ظل التطور التقني والرقمي الذي بات جزءاً لا يتجزأ من الحياة بمختلف تجلياتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"