عادي
بكلفة 78 مليون درهم

سلطان يعتمد توصيل الغاز الطبيعي إلى البطائح والشنوف

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين
حاكم الشارقة

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، توصيل شبكة الغاز الطبيعي إلى منطقة البطائح وضاحية الشنوف بكلفة إجمالية تصل إلى 78 مليوناً و490 ألف درهم.
ورفع سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة، على مكارم سموه، وأياديه البيضاء، وحرصه على تقديم أفضل الخدمات لكل مناطق إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن مد خط الغاز الطبيعي لمنطقة البطائح على 6 مراحل، وبطول يتجاوز 200 كم، وستبدأ المرحلة الأولى بمد خط الغاز الطبيعي من تقاطع شارع الإمارات مع طريق خورفكان، وسيتم الانتهاء من المشروع بالكامل خلال 3 سنوات.
وأوضح أن ضاحية الشنوف التي تعتبر أكبر ضاحية سكنية في الإمارة، وتتكون من 28 منطقة سيتم تمديد شبكة الغاز الطبيعي إليها بطول 640 كم، على مراحل، بحيث تبدأ المرحلة الأولى بمجرد انتهاء الجهات المختصة من تسوية الأراضي بتمديد الشبكة إلى مناطق الشنوف 1 و 2 و 3 و 5 كمرحلة أولى، ثم تليها المراحل التالية بعد الانتهاء من تسوية الأراضي ووفق نسبة إنجاز المباني في هذه المناطق. وأكد السويدي أن الهيئة ستعمل على تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي وفق أفضل المواصفات.. مؤكدا أن استراتيجية الهيئة وأهدافها تتمثل فــــي توصيل الغاز الطبيعي للمناطق كافة.
وأوضح أنه تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تم الانتهاء من توظيف 147 مواطناً فــي مختلف التخصصات الهندسية والفنية والإدارية منذ بداية العام الجاري حيث تم التوظيف على الشواغر لهذا العام بعدد 103 مهندسين من ذوي التخصصات ومستويات الخبرة المختلفة التي تتوافق مع متطلبات الهيئة واحتياجاتها بالتعاون والتنسيق مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة، كما تم توظيف 44 مواطناً في وظائف إدارية من خريجي الجامعات وحملة الثانوية العامة من ذوي الكفاءة ووفق متطلبات واحتياجات الهيئة وللعمل على تدعيم مختلف إدارات الهيئة ومكاتب خدمة المتعاملين بكوادر مواطنة متخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"