عادي

«ماجد الفطيم» تطلق مبادرة لتدريب 5 آلاف امرأة

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
مجموعة ماجد الفطيم
2

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «ماجد الفطيم»، إطلاق برنامج يستهدف النساء في مجال البرمجة الحاسوبية، هو الأول من نوعه في المنطقة للقطاع الخاص. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع المبادرة الحكومية «مشاريع الخمسين»، والتي تهدف إلى ضمّ 100 مبرمج يومياً إلى القوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتوصل إلى أعلى نسبة من النساء المبرمجات للفرد الواحد في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.
فبعد إطلاق برنامج الإمارات الوطني للمبرمجين في يوليو/ تموز الذي يهدف إلى تطوير المواهب والخبرات والابتكارات في مجال البرمجة، ستوفر «ماجد الفطيم» منصة فريدة للمرأة في مجال التكنولوجيا تتيح لها المساهمة فيه بشكل فعال.
يرمي البرنامج إلى تدريب 5 آلاف امرأة خلال السنوات الخمس المقبلة، ويستهدف الطالبات الجامعيات وحديثات التخرج والنساء العاملات، ويسعى إلى تنمية مهارات موظفات «ماجد الفطيم».
سيركّز البرنامج بدايةً على إنشاء مجتمع تقني مخصص للمشاركة التفاعلية للمعرفة بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات وباقي العاملين في القطاع والأوساط الأكاديمية، وسيشمل التواصل مع الجامعات في كافة أنحاء الإمارات لتعزيز الاهتمام بالمواضيع التقنية وتشجيع النساء على دخول القطاع بوتيرة أسرع.
وسيتاح لـ«ماجد الفطيم» من خلال هذا البرنامج والمبادرات الأخرى التي تشمل كامل الشركة تحقيق هدفها المتمثّل بزيادة نسبة النساء العاملات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والرقمية في الشركة إلى 35% بحلول عام 2023.
تحديات
وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي للشركة: «هناك العديد من التحديات التي تبعد النساء عن مزاولة العمل في المجال الرقمي، ما يؤدي إلى توسيع الفجوة القائمة في المهارات بين الجنسين. وتشير الأبحاث إلى أن النساء يشكلن 28 في المئة فقط من القوى العاملة في قطاع التكنولوجيا العالمي، ومع الازدهار المتواصل لهذا القطاع فقد آن الأوان لإحداث التغيير وتحقيق التوازن المطلوب. فقطاع التكنولوجيا يزخر بفرص تعزيز التكافؤ بين الجنسين، ونؤكد من خلال إطلاق أول برنامج تقوده شركة ويستهدف النساء المبرمجات في الإمارات، على التزامنا بتطوير وتنمية الإمكانات المحلية المتوفرة والاستفادة منها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"