عادي

«بتروناس» تنضم إلى جناح ماليزيا في «إكسبو 2020»

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلن جناح ماليزيا في إكسبو 2020 دبي أمس الخميس، أن شركة «بتروناس» أصبحت شريكها الرئيسي في المعرض المقرر إقامته، اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين أول 2021 إلى 31 مارس/آذار 2022.

تتوافق مشاركة شركة الطاقة الوطنية على أكمل وجه مع مسألة «تحفيز الاستدامة» التي يتناولها الجناح نظراً لطموحها إلى أن تصبح شريكاً منفتحاً في مجال الطاقة والحلول.

حيث أن تغير المناخ أصبح أحد أهم أولويات المجتمع العالمي، يعد إكسبو 2020 دبي منصة جيدة لشركة بتروناس لعرض تطلعاتها في مجال الاستدامة وخريطة الطريق نحو الوصول بصافي الانبعاثات الكربونية إلى صفر بحلول عام 2050.

وقال شمس البحر محمد نور، الرئيس التنفيذي لمركز التكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ الماليزي، «يعد الزخم المتزايد الذي يدفعنا للانتقال إلى خفض الانبعاثات الكربونية أمراً حتمياً، ونفخر بأن لدينا أحد أكثر العلامات التجارية المحلية نجاحاً في ماليزيا- بتروناس- لتصبح جزءاً من تمثيل ماليزيا في معرض إكسبو العالمي. في الواقع، أدت إنجازات شركة بتروناس على مر السنين والتزامها بالمساعدة في تشكيل العمل المناخي خارج نطاق تأثيرها المباشر إلى تعزيز مصداقية الأمة في الاستدامة».

وأضاف قائلًا: إنه يجب على الشركات أداء ما هو أكثر من ذلك في سبيل المساعدة على بناء مستقبل خال من الكربون للجميع، وإنه متفائل بأن الشراكات القوية سوف تساعد على تقدم العالم نحو مستقبل أكثر ترشيداً للطاقة للجميع.

بدوره، قال تينجكو محمد توفيق، رئيس شركة بتروناس والرئيس التنفيذي للمجموعة، «نتبنى الحاجة إلى رسم مسار أكثر استدامة للمضي قدماً، وتحفيز عملية نضج ممارساتنا البيئية والاجتماعية والحوكمة بالإضافة إلى الوصول بصافي الانبعاثات الكربونية إلى صفر بحلول عام 2050». و«سوف نواصل جهودنا للحفاظ على تميزنا التشغيلي، ولإنشاء شراكات مبتكرة يمكننا من خلالها إيجاد حلول طاقة نظيفة، للتقدم نحو بناء مستقبل خال من الكربون للجميع».

واتخذ تصميم جناح ماليزيا شكل «مظلة الغابات المطيرة». وتتضمن الأقسام المختلفة بالجناح عروض ومعروضات دائمة، تعكس التزام ماليزيا الفريد والمخلص نحو التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"