عادي

«دلتا» تبطئ الاقتصاد البريطاني في يوليو

15:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة، أن الاقتصاد البريطاني نما بشكل طفيف في يوليو/ تموز مع انتشار سلالة «دلتا» من «كوفيد-19» بشكل سريع بعد تخفيف قيود الإغلاق. وقال «مكتب الإحصاءات الوطنية» إن الناتج الاقتصادي ارتفع 0.1% فقط في يوليو/ تموز، وهي أقل زيادة شهرية منذ يناير/ كانون الثاني عندما فرضت بريطانيا إغلاقاً عاماً جديداً.
وكان أغلب الاقتصاديين، الذين استطلعت «رويترز» آراءهم، قد توقعوا نمواً شهرياً 0.6% للناتج المحلي الإجمالي. وتوقع اثنان فقط من 26 محللاً مثل هذه القراءة الضعيفة.
وشهدت بريطانيا زيادة حادة في حالات الإصابة بـ«كوفيد-19» في يوليو/ تموز، إذ انتشرت السلالة «دلتا» بشكل سريع، ما أدى إلى مطالبة مئات الآلاف من العمال بالبقاء في منازلهم، بموجب قواعد العزل الذاتي التي تم تخفيفها.
واستقر قطاع الخدمات المهيمن في بريطانيا في يوليو/ تموز مقارنة مع يونيو/ حزيران مع انخفاض إنتاج الخدمات الموجهة للمستهلكين للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني، مدفوعاً في الغالب بانخفاض في قطاع التجزئة. ونما الناتج الصناعي 1.2%، مدعوماً بعودة حقل نفطي للإنتاج، لكن قطاع الصناعات التحويلية لم يطرأ عليه تغير يذكر. وانخفض الإنتاج في قطاع البناء بنسبة شهرية 1.6%.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"