عادي

رونالدو يبدأ حقبته الثانية مع يونايتد

22:04 مساء
قراءة دقيقتين

يبدأ المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو حقبته الثانية مع فريقه مانشستر يونايتد السبت عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم،التي تشهد سعي أرسنال إلى الابتعاد عن المركز الأخير خلال استضافته لشريكه نوريتش سيتي، فيما يرصد توتنهام المتصدّر فوزه الرابع توالياً في ضيافة جاره كريستال بالاس، ويلعب مانشستر سيتي في ضيافة ليستر سيتي، وتشيلسي مع أستون فيلا.

صنع رونالدو اسمه كنجم عالمي في ست سنوات مليئة بالألقاب مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 و2009 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في صفقة قياسية عالمية آنذاك.

ويعود النجم البرتغالي إلى مانشستر وهو يبلغ من العمر 36 عامًا مع خمسة تتويجات بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ومثلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولكنه لا يزال متعطشًا للأهداف.

بعد فوزه بالحذاء الذهبي في كل من كأس أوروبا 2020 هذا الصيف والدوري الإيطالي مع يوفنتوس الموسم الماضي، سجّل رونالدو رقماً قياسياً شخصياً آخر عندما أصبح أفضل هداف في تاريخ كرة القدم الدولية الأسبوع الماضي ببلوغه 111 هدفا الرقم القياسي السابق للإيراني علي دائي (109).

ومع ذلك، فإن يونايتد الذي يستضيف نيوكاسل السبت، لم يعد ذلك الفريق الذي لا يقهر والذي تركه رونالدو تحت قيادة السير«أليكس فيرغسون.

منذ اعتزال فيرغوسون التدريب في 2013، فشل فريق»الشياطين الحمر«في الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

لكن لاعب الوسط النادي الدولي البرتغالي الآخر برونو فرنانديز يعتقد أن الفريق بأكمله سيستلهم من اللعب إلى جانب أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق.

وأكد النرويجي سولشاير مدرب يونايتد ان رونالدو سيتواجد في المباراة لكنه لن يبدأ أسياسياً.

وبعد بداية واعدة جمع خلالها سبع نقاط من ثلاث مباريات، يتقاسم يونايتد المركز الثاني مع أربع فرق بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر.

ويطمح مانشستر يونايتد الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى الضيوف الذين يحتلون المركز السابع عشر برصيد نقطة واحدة فقط، وبالتالي البقاء بالقرب من توتنهام المرشح لمواصلة انطلاقته المثالية وتحقيق فوزه الرابع توالياًَ أمام جاره كريستال بالاس الرابع عشر برصيد نقطتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"