عادي

سوبر اليد الأفريقي.. مواجهة نارية بين الأهلي والزمالك

15:18 مساء
قراءة دقيقتين
سوبر اليد الأفريقي.. مواجهة ناربية بين الأهلي والزمالك
سوبر اليد الأفريقي.. مواجهة ناربية بين الأهلي والزمالك

يلتقي فريقا الزمالك والأهلي، الجمعة، في مباراة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد، حيث يخوض الأول اللقاء بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا لليد، بينما يشارك الأهلي بعد اعتذار النجم الساحلي بطل كأس الكؤوس الإفريقية.

ويشرف المدير الفني الإسباني أوليفير روي، على الإدارة الفنية للزمالك، حيث جاء خلفاً لحسين زكي الذي حصد مع أبناء القلعة البيضاء بطولة دوري المحترفين في الموسم الماضي.

وفي الجهة الثانية، يقود طارق محروس، كتيبة الشياطين الحمر، وهو المدير الفني السابق لمنتخب مصر لشباب كرة اليد تحت 21 سنة والذي توج معهم ببرونزية بطولة العالم التي أقيمت صيف 2019 بإسبانيا، كما أنه نجح في حصد بطولة كأس مصر مع الأهلي في الموسم المنصرم وبدأ الموسم الحالي بلقب كأس الكؤوس الأفريقية.
  
ويسعى الزمالك إلى التتويج باللقب السابع فى تاريخه، حيث حصل على اللقب 6 مرات من قبل فى أعوام 2002 ، 2010 ، 2011 ، 2012 ، 2018، 2019، بينما توج الأهلى باللقب مرة واحدة من قبل موسم 2017 ويسعى إلى حصد اللقب الثانى.
 
كما يطمح فريق الزمالك إلى مواصلة الفوز الثالث على التوالي بعد الفوز على الأحمر فى أخر نسختين 2018 و2019، فيما يسعى الأهلى فى رد اعتباره أمام الأبيض وتحقيق الفوز فى هذه النسخة لحصد لقب السوبر الأفريقى الثانى فى تاريخه .

يذكر أن الأهلى دعم صفوفه بالمحترف الكوبي أنخيل هيرنانديز، بينما إكتفى الزمالك بالصفقات التى أبرمها للإستعداد للموسم الجديد، و هم الثلاثى سيف الدرع قادما من هليوبوليس و محمد بسيونى مودى قادما من سبورتنج و كريم هنداوى حارس المرمى العائد من رحلة إحتراف أوروبى .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"