عادي

فرسان الإمارات للقدرة يواصلون ريادتهم العالمية

20:31 مساء
قراءة 3 دقائق
فرسان الإمارات يحتفلون على منصة التتويج
  • راشد بن دلموك: فخورون بمواصلة الريادة العالمية
  • الريسي: الإنجاز يؤكد المكانة التي وصلها فرساننا
  • حصة العتيبة: المنصة ليست غريبة على أبناء الإمارات

 

أرميلو: علي الظاهري

خطف فرسان الإمارات الأضواء في حفل تتويج أبطال مونديال الشباب والناشئين للقدرة والتي احتضنتها مدينة أرميلو في هولندا، بعدما كرروا نفس المشهد السابق الذي شهده العالم قبل نحو 4 أشهر بتتويجهم بالميداليتين الذهبية والفضية في بطولة العالم للكبار بمدينة بيزا الإيطالية.

وتوج الفارس سعيد سالم عتيق المهيري بالميدالية الذهبية في مونديال الشباب للمرة الثالثة توالياً بعد إحرازه المركز الأول عن جدارة واستحقاق وتسجيل «الهاتريك» التاريخي على صهوة الفرس «هالة» ذائعة الصيت والتي حققت لقبين في بطولات العالم للقدرة وفي زمن قياسي.

وجرت مراسم التتويج في قرية القدرة في هولندا التي احتضنت فعاليات البطولة، وتم عزف النشيد الوطني الإماراتي احتفالاً بأبطالنا، وشهد الحفل الدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الهولندية.

وتوج الفارس عبدالله علي محمد العامري بالميدالية الفضية بعد إحرازه المركز الثاني والوصافة على صهوة الجواد «تونكي دي بو بازل» في أول مشاركة له في المونديال، بينما توجت الفارسة الإسبانية رات باديا مارفا بالميدالية البرونزية.

وضم فريق الإمارات المشارك برعاية طيران الإمارات، سعيد المهيري وعبدالله العامري وحمدان أحمد المري وفارس أحمد المنصوري وخلفان جمعة بالجافلة.

وأعرب الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي للفروسية ونادي دبي لسباق الخيل، عن فخره واعتزازه بمواصلة فرسان الإمارات مشوار الريادة والتميز.

وأضاف الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، أن فرساننا أثبتوا أنهم الرهان الرابح وقدموا أداء بطولياً على الرغم من جميع التحديات ليكللوا مشوارهم بالإنجاز العالمي الكبير للمرة الثانية خلال الأشهر الأربعة الماضية، فضلاً عن التتويج بلقب مونديال الشباب للمرة الثالثة توالياً، مما يؤكد أن الفروسية الإماراتية عموماً ورياضة القدرة على وجه الخصوص تمضي في الطريق الصحيح، مهنئاً الإمارات قيادة وشعباً بهذه المناسبة.

وأكدت الدكتورة حصة عبدالله العتيبة، أنها فخورة بالإنجاز الذي حققه فرسان الإمارات، مشيرة إلى أن اعتلاء منصة التتويج ليس بالأمر الغريب على فرساننا الذين عودونا دائماً على الفوز بالذهب في أكبر المحافل الدولية الكبرى.

وأشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بالإنجاز التاريخي، وقال: «الفوز بلقب بطولة العالم للشباب والناشئين هو امتداداً للانتصار الذي حققه فرسان الإمارات في بطولة العالم التي

أقيمت مايو الماضي بإيطاليا، وحصل خلالها فرسان الإمارات أيضاً على المركزين الأول والثاني، وهو أمر يؤكد مكانة الإمارات الرفيعة والريادية في هذا المحفل العالمي».

من جانبه، أعرب اللواء خبير محمد عيسى العظب المدير الإداري لبعثة فريق الإمارات عن سعادته الكبيرة بفوز فرساننا بلقب مونديال الشباب والناشئين.

وأضاف العظب أن السباق شهد منافسة قوية حتى اللحظات الأخيرة بسبب تقارب المستوى بين الخيول إلى جانب خفة أوزان الفرسان المشاركين التي أسهمت في التأثير على سرعة السباق، مشيراً إلى أن فريق الإمارات شارك بخمسة فرسان، لكن الحظ لم يحالف بعض الخيول في اجتياز عملية الفحص البيطري.

من جانبه، أكد الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية في الإمارات، أن الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما بفضل الدعم السخي والاجتهاد الكبير من قبل كل الأطراف في منظومة رياضة القدرة الإماراتية.

وأكد البطل سعيد المهيري، أن المحافظة على اللقب والفوز للمرة الثالثة هو مصدر فخر واعتزاز له ويعتبر إنجازاً عظيماً في مسيرته الرياضية بسباقات القدرة، وقال إن الفرس «هالة» تعتبر عملة نادرة صنعت تاريخاً جديداً في عالم سباقات القدرة بعد تحقيق لقب المونديال الثاني في غضون 4 أشهر.

وأشار المهيري، إلى أنه تسلح بالعزيمة والإصرار في الفترة الماضية من أجل تحقيق هدف الفوز بلقب المونديال، وعلى الرغم من عدم المشاركة في المعسكرات الصيفية الخارجية نتيجة ظروف خاصة، فإنه كان يتردد باستمرار على الإسطبل في دبي لخوض التدريبات وحرص على مضاعفة جهوده استعداداً للمشاركة في المونديال.

وقال الفارس عبدالله العامري وصيف البطولة: «إن الفرحة غامرة بعد العودة إلى الوطن متوشحين بالميداليتين الذهبية والفضية، خاصة وأن المشاركة الأولى له في المونديال تميزت بالنجاح بإحراز المركز الثاني».

وأشاد حكمنا الدولي أحمد الحمادي، بالعمل الجماعي لفريق الإمارات من فرسان ومدربين وإداريين وبالتعاون مع اتحاد الفروسية في الدولة، والذي أثمر عنه تحقيق لقبين عالمين في مدة زمنية قصيرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"