عادي

«أبل» تسعى للظهور على حساب «نيتفليكس».. فهل تنجح؟

13:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تسعى شركة أبل لإضفاء مزيد من الإثارة على حدثها الكبير المنتظر في 14 سبتمبر / أيلول بعد أيام، والذي تكشف من خلاله عن أحدث منتجاتها ومنها جهاز «آيفون 13»، وذلك من خلال التركيز على وابل من إصدارات الفيديو الأصلية وبث المحتوى عبر الإنترنت. لكن «وول ستريت» تعتقد أن «نيتفليكس» ستظل القوة المهيمنة في هذه الفئة لسنوات قادمة.
وقال نات شندلر المحلل في «بنك أوف أمريكا»: «لم أُعجب بما قدمته أبل بهذا الخصوص ولم تحصل الشركة على الجاذبية المطلوبة بعد، لقد أنشأوا عرضين عاليي الجودة فقط، والكثير من العروض غير القيّمة». مضيفاً: «لدى أبل الكثير من الأموال التي تخولّها الذهاب بعيداً في الصناعة، لكنها لم تفعل ذلك حتى الآن. واستثمارها الأولي البالغ حوالي مليار دولار في المحتوى عام 2017 هو أمر بسيط، فعلته نتفليكس في أقل من شهر واحد».
يُذكر أن «نيتفليكس» أعلنت عن عزمها إنفاق 17 مليار دولار لإنتاج المحتوى في عام 2021. مقابل 6 مليارات دولار فقط، وأفادت تقارير بأن «أبل» أضافتها على ميزانية المحتوى الأصلي الخاصة بها إلى بحلول عام 2019. في غضون ذلك، ارتفعت أسهم «نيتفليكس» بما يقرب من 17% خلال الشهر الماضي لتتجاوز عتبة الـ 600 دولار، وهي اليوم تحوم حول الرقم نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"