عادي

أبوظبي تُعزز مكانتها كعاصمة للفنون القتالية المختلطة باستضافة أبرز بطولات الجوجيتسو العالمية

10:04 صباحا
قراءة دقيقتين
ه

 

يُواصل اتحاد الإمارات للجوجيتسو مساعيه لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للفنون القتالية المختلطة، وذلك من خلال استضافة العاصمة الإماراتية لثلاث فعاليات دولية في رياضة الجوجيتسو بفي الربع الأخير من العام الجاري.

وبداية، تترقّب أبوظبي انطلاق النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو، والتي ستقام في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي بين 13 و16 سبتمبر الجاري. وتفتح الفعالية، التي يستضيفها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أبواب المشاركة في منافساتها ضمن فئة الكبار أمام نُخبة رياضيي الجوجيتسو من الرجال والسيدات في القارة الآسيوية.

وبمجرد انتهاء منافسات البطولة الآسيوية، تتجه أنظار عُشاق الجوجيتسو نحو بطولة العالم للجوجيتسو، التي من المقرر أن تنطلق بين 28 أكتوبر و7 نوفمبر 2021 في صالة جوجيتسو أرينا بأبوظبي لتستقبل الرياضيين من جميع أنحاء العالم. وتأتي النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تتويجاً لهذه السلسلة المذهلة من الأنشطة الرياضية لتشكل أضخم فعاليات الجوجيتسو العالمية وأكثرها ترقباً، عندما تعود إلى أبوظبي بين 14-19 نوفمبر المقبل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "على الرغم من توقف جميع الأنشطة التي يشهدها عالم الرياضة ، واصل اتحاد الإمارات للجوجيتسو مساعيه لاستضافة بطولات الجوجيتسو في ظلّ بيئة آمنة وصحية. وكانا قد نظمنا النسخة الثانية عشرة من البطولة في وقت سابق من هذا العام، حيث نجحنا في تنظيمها لتكون أفضل ملتقى لنُخبة رياضيي الجوجيتسو من أجل إعادة تنشيط المشهد الرياضي العالمي.

وتُعد أبوظبي عاصمة رياضة الجوجيتسو بكل ما للكلمة من معنى، حيث تحرص على استضافة الفعاليات العالمية في الظروف كافة، متجاوزة كل التحديات بمهنية غير مسبوقة، والترحيب بنخبة الرياضيين لمنح جمهور هذه الرياضة الفرصة لاختبار تجارب لا تُنسى. وستُسهم استضافة أبوظبي لبطولات الجوجيتسو المتنوعة بلا شك في تعزيز خططها نحو التحول إلى عاصمة للفنون القتالية المختلطة، لا سيما وأنّ الجوجيتسو تُشكل جزءاً رئيسياً من مهارات ممارسي الفنون القتالية المختلطة، وتزودهم بميزة تنافسية استثنائية".

وكانت أبوظبي قد استضافت العام الماضي سلسلة من الفعاليات الرياضية البارزة، وذلك بفضل مرافقها المذهلة وما تُشتهر به من حُسن الضيافة والبنية التحتية المتطورة. وإلى جانب ذلك، سبق لأبوظبي أن استضافت بنجاح عدداً من بطولات يو إف سي: جزيرة النزال في عامي 2020 و2021، علماً أن المنافسات في طريقها للعودة إلى العاصمة الإماراتية في أكتوبر المقبل.

واختتم الظاهري: "تشكل أبوظبي اليوم وجهة مفضلة للرياضات القتالية، خصوصاً مع البطولات التي استضافتها العام الماضي، الأمر الذي يُرسخ من مكانتها كمركز عالمي للرياضة. وأسهمت المبادئ التي حددتها قيادتنا الرشيدة لتحويل الحُلم إلى حقيقة في تعزيز مكانة أبوظبي في رياضة الفنون القتالية المختلطة".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"