عادي

«أسبوع البلوك تشين» في مركز دبي المالي

22:44 مساء
قراءة دقيقتين
INS_0303

دبي: «الخليج»

يعتزم مركز دبي المالي العالمي، تنظيم سلسلة من الفعاليات المخصصة لتقنيات «البلوك تشين». ويعد «أسبوع مركز دبي المالي العالمي للبلوك تشين» أول فعالية ضمن سلسلة الأسابيع المصممة وفقاً لمفاهيم متنوعة، ويستمر حتى 16 سبتمبر في «إنوفيشن هب» التابع لمركز دبي المالي العالمي، أكبر منظومة للابتكار في المنطقة، ويجمع تحت سقفه المبتكرين والمستثمرين لإطلاق الجيل الجديد من الشركات الرقمية.

يهدف مركز دبي المالي العالمي عبر تنظيم هذا الحدث إلى حفز وتيرة الاقتصاد الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتأكيد التزامه المتواصل باستشراف مستقبل القطاع المالي.

وخلال فعاليات «أسبوع البلوك تشين»، سيناقش نخبة من المتحدثين الخبراء والمسؤولين والمتخصصين في تقنيات البلوك تشين أكثر القضايا أهمية وأبرز الفرص المتاحة في هذا المضمار. ومن المواضيع التي سيجري نقاشها، الخدمات المصرفية المشفرة؛ والأصول الرقمية؛ والعقود الذكية؛ ولوائح الأصول الرقمية؛ ومشهد الاستثمار للابتكار. وسينظم مركز دبي المالي العالمي جلستين من الجلسات الحوارية تحت عنوان: «هل ستغير تقنيات البلوك تشين والعملات الرقمية مستقبل القطاع المالي؟» و«كيف يمكن لتقنيات البلوك تشين دعم المدن الذكية؟».

وستغطي الفعالية أيضاً سلسلة من الجلسات التي تركز على قطاعات محددة، علاوة على ندوات تفاعلية وجلسات حوارية لتمكين الشركات والأفراد من وضع استراتيجياتهم المستقبلية لتقنيات البلوك تشين.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «نشهد اليوم إدراكاً متزايداً لأهمية تقنيات البلوك تشين وإقبالاً متنامياً على اعتمادها، ولهذا يأتي «أسبوع البلوك تشين» في مركز دبي المالي العالمي ليوفر فرصة ثمينة للقاء ألمع العقول في القطاع ومناقشة أفضل السبل لتعزيز انتشار هذه التقنيات السبّاقة وتوسيع استخداماتها. وسيواصل المركز المالي دوره الحيوي الداعم لتبني هذه التقنيات في القطاع المالي ومختلف القطاعات الأخرى بما يساهم في دعم النمو الاقتصادي لدبي».

ويمكن للشركات العاملة في «إنوفيشن هب» التابع لمركز دبي المالي العالمي اغتنام مزايا الدعم المقدم من المركز لتطوير التطبيقات التقنية الذكية، بما يشمل التعليم والتواصل، علاوة على مبادرات التمويل. ويحتضن «إنوفيشن هب» أكثر من 60% من الشركات المتخصصة في التقنيات المالية والابتكار في دول مجلس التعاون الخليجي، ويركز العديد منها على تطوير تقنيات البلوك تشين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"