عادي
حصة بوحميد تطلع على ترتيبات اللجنة المنظمة

دبي تستضيف الكونجرس العالمي لمتلازمة داون 18 نوفمبر

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
يُعقد للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة 18-20 نوفمبر

دبي:«الخليج»
في إطار استعدادات جمعية الإمارات لمتلازمة داون لاستضافة الكونجرس العالمي لمتلازمة داون – دبي 2021 الذي يقام عن بعد برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اطلعت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، على آخر المستجدات والترتيبات المتعلقة باستضافة الحدث، المقرر انعقاده خلال الفترة من 18-20 نوفمبر 2021.

خلال اجتماع مع اللجنة المنظمة للكونجرس العالمي لمتلازمة داون – دبي 2021، استمعت إلى الدكتورة منال جعرور رئيس الكونجرس رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون التي عرضت آخر مستجدات الاستضافة والترتيبات التي تجريها اللجنة الوطنية المنظمة مع المنظمة الدولية لمتلازمة داون (DSi) في المملكة المتحدة، بما يضمن تحقيق أفضل الإنجازات بتعزيز التجارب والممارسات الناجحة والمؤثرة في دعم وتمكين ذوي متلازمة داون في الكونجرس العالمي لمتلازمة داون دبي – 2021.

وأكدت جعرور أن الفوز باستضافة الكونجرس العالمي لمتلازمة داون للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جاء نتيجة الجهود التي تبذلها الجمعية في الارتقاء بالخدمات النوعية المقدمة لأصحاب الهمم ولما توليه الدولة ممثلة بالقيادة الرشيدة من اهتمام بأصحاب الهمم.

وتستضيف إمارة دبي أكثر من 1200 من الخبراء والأخصائيين والباحثين، بالإضافة إلى ذوي متلازمة داون وعائلاتهم، وكانت حصة بنت عيسى بوحميد، قد تسلمت راية استضافة الكونجرس العالمي، أثناء انعقاد الدورة الثالثة عشرة للكونجرس في جلاسكو باسكتلندا عام 2018.

وسيتناول المشاركون في الكونغرس جملة من التطورات وسيُثرون البحث المستمر في مجموعة من المجالات المتعلقة بمتلازمة داون، بما في ذلك الصحة والتعليم والتوظيف ومستويات المعيشة والحماية الاجتماعية والقانونية والتكامل الاجتماعي والثقافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"