عادي

«ضمان» و«أبوظبي الرياضي» يطلقان «تحدي الصحة المجتمعية»

19:21 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، عن إطلاق مبادرة «تحدي ضمان» للصحة المجتمعية، التي تهدف إلى تشجيع الأفراد على خسارة الوزن واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، في خطوة تسلط الضوء على التزام «ضمان» ومجلس أبوظبي الرياضي تجاه بناء مجتمع صحي ونشط.

وقال خالد بن شيبان المهيري، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان: «تحرص ضمان على تعزيز صحة وجودة حياة أفراد المجتمع في الدولة، وذلك بما ينسجم مع استراتيجية الشركة لضمان مستقبل صحي للأفراد وتحفيز جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتنبي نمط حياة صحي، وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة».

وأضاف المهيري: «تحفز التحديات المجتمعية الأفراد للحفاظ على صحتهم. كما أنها أثبتت رواجها بين سكان الدولة، وإن إطلاقنا هذا التحدي المعني بالصحة المجتمعية، هو دليل على مواصلة ضمان تقديم مزيد من المبادرات التي تدعم وتعزز الحياة الصحية لأفراد المجتمع».

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة في تحدي ضمان مجانية ومتاحة لجميع أفراد المجتمع الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً فما فوق، حيث يتضمن التحدي فئتين للمشاركة تنقسمان إلى فئة خسارة الوزن وفئة المحافظين على لياقتهم الصحية، بحيث يستمر التحدي على مدى أربعة أسابيع من تاريخ الإعلان عن التحدي.

وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «حريصون على دعم كافة الأنشطة التي تحقق التفاعل المجتمعي وتعزز التواصل بالرياضة، ونسعى مع كافة الجهات والمؤسسات إلى نشر الوعي بأهمية الرياضة، وجعلها أسلوباً للحياة اليومية».

وأكد العواني أن مجلس أبوظبي الرياضي لن يدخر جهداً في تقديم كل أنواع الدعم لكافة المبادرات والأفكار التي تعود على أفراد المجتمع بالفائدة، مبيناً أن تحدي ضمان سيشجع فئة كبيرة من المجتمع على ممارسة الرياضة لفقدان الوزن الزائد الذي يعتبر سبباً رئيسياً للإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"