عادي
نسخته السابعة تنطلق 8 نوفمبر

«أسبوع دبي للتصميم».. ساحة الإبداع والابتكار

23:45 مساء
قراءة 3 دقائق

  • ميت كريستنسن: أعمال تركيبية وتصميم تجديدي ودائري

دبي: زكية كردي

احتفاءً بالمواهب الإبداعية في الشرق الأوسط، يعود أسبوع دبي للتصميم بنسخته السابعة في الفترة بين 8 و13 نوفمبر المقبل، ببرنامج غني ومتنوع من المعارض والمجسمات والفعاليات والحوارات وورش العمل المقدمة للزوار من جميع الأعمار، وذلك في مركزه الرئيسي في حي دبي للتصميم (d3) وفي مختلف أنحاء الإمارة.

ويعود المعرض الرائد والعالي الجودة للتصميم في المنطقة «داون تاون ديزاين» خلال الفترة بين 8 و12 نوفمبر عند الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم (d3)، ويقدم العديد من العلامات التجارية القادمة من أنحاء العالم احتفالاً بأفضل تصميمات المنتجات المعاصرة، كما يستضيف «داون تاون ديزاين» معرض المصممين المقيمين في الإمارات «2.0» وهو متعدد التخصصات ويلقي الضوء على المجتمع الإبداعي المحلي ومشهد التصميم الخاص به مقدماً أعمال المصممين والمبدعين الصاعدين.

ويستكشف معرض أبواب أعمال ومشاريع المواهب الإبداعية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والذي يعرض أحدث الابتكارات في الهندسة المعمارية المعاصرة. وفي هذا العام، يدعو كافة المصممين والمهندسين المعماريين إلى التركيز على الاستدامة للتصميم التجديدي والترميمي لعام 2021. كما يعود معرض الخريجين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن منصة معرض الخريجين العالمي الرائدة، مقدماً أفضل المشاريع ذات الأثر الاجتماعي في المنطقة والتي تجعل من العالم مكاناً أفضل، وذلك في معرض بقلب أسبوع دبي للتصميم.

ودعماً للمشهد الإبداعي في لبنان، يوفر أسبوع دبي للتصميم للمصممين الصاعدين والمتمرسين لعرض أعمالهم الفريدة. ويضم البرنامج معرض «The Beirut Concept Store» بتنسيق ماريانا وهبة، بالإضافة إلى مبادرة سوق أسبوع دبي للتصميم والذي يتيح للزوار اكتشاف الإبداعات المتقنة والحرف اليدوية، القادمة من جميع أنحاء لبنان.

وبتنظيم «d3» يقدم أسبوع دبي للتصميم معرض «2040:d3» للهندسة المعمارية والذي ينقل الزوار إلى دبي خلال العشرين عاماً القادمة، مع عروض تقديمية ومشاريع ذات رؤية محورها الإنسان. إلى جانب «Meet the UAE Creatives»، وهو برنامج هجين جديد من حوارات وقصص التصميم التي تسلط الضوء على المواهب الإبداعية وقادة الفكر في الإمارات، بتنسيق وتنظيم فاطمة المحمود التي تنضم إلى أسبوع دبي التصميم 2021 كضيف قيّم فني.

ويتضمن البرنامج مسابقة أشغال مدينية 2021، المقامة بدعم من «أ.ر.م» القابضة، وتأخذ من «PLAY» موضوعاً أساسياً في الدعوة المفتوحة لهذا العام. وتدعو المسابقة كلاً من المبدعين والمصممين والمهندسين المعماريين للنظر إلى المجتمعات الحضرية لإعادة العلاقات الاجتماعية بطريقة مميزة ومرحة آمنة، وهذا لزيادة مستويات السعادة للمستخدمين من جميع الأعمار عبر منصة تفاعلية عامة.

ويرحب أسبوع دبي للتصميم أيضاً بالعائلات والزوار من جميع الأعمار في عطلة نهاية الأسبوع مقدماً ورش عمل مبتكرة وفعاليات ومعارض، كما يقدم سوق الأسبوع، كجزء من برنامج عطلة نهاية الأسبوع، بعضاً من أفضل الحرفيين والمبدعين والشركات الصغيرة في المدينة الذين يعرضون منتجات أصلية وعالية الجودة.

استكشاف المواهب

قالت ميت ديجن كريستنسن، مدير أسبوع دبي للتصميم: تعود الفعاليات هذا العام بشكل مكثف، وتضم مجموعة من الأعمال التركيبية ومشاريع التفويض الفني الخاصة والمعارض، إلى جانب طيف واسع من الأنشطة المخصصة لعشاق الإبداع من مختلف الأعمار، والموضوعات حول الاستدامة والتصميم التجديدي والدائري.

وأضافت: تنطلق فعاليات «داون تاون ديزاين» بحضور شخصي هذا العام بعد نسخته الافتراضية في 2020، ويعود ببرنامج تجاري متميز يركز على استكشاف المواهب الجديدة والفرص التجارية. وتشارك في الحدث مجموعة من ألمع العقول الشابة في المنطقة، ويستعرضون مشاريعهم ذات التأثير الاجتماعي خلال معرض خريجي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشتمل دورة أسبوع دبي للتصميم لهذا العام على أنشطة مصممة خصيصاً لدعم المشهد الإبداعي في لبنان. وأتطلع للندوات الحوارية ضمن «Meet the UAE Creatives»، والتي تجمع تحت مظلتها أفراد المجتمع الإبداعي المحلي والمعنيين بالقطاع ضمن سلسلة من الأنشطة والحوارات الغنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"