عادي

تيباس: برشلونة هو المسؤول عن رحيل ميسي

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: ضمياء فالح 
فتح خافيير تيباس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، النار على إدارة برشلونة عندما طرح رأيه في انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من النادي الكتالوني صوب باريس سان جيرمان. وقال: «عرفنا أن ميسي سيرحل عن برشلونة في يوم ما، كما رحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، ورحل بيب جوارديولا ومورينيو. كنا محظوظين لوجود اثنين من أفضل اللاعبين في العالم في أفضل ناديين في العالم، ونحن استفدنا من وجودهما في وضع الليجا في مقدمة المشهد العالمي. ربما كان رحيل ميسي مؤلماً أكثر لأنني أعتبره أفضل لاعب على مر التاريخ».
وتابع تيباس: «ميسي لم يكن يستحق الرحيل بهذه الصورة، ليس فقط بالنسبة لبرشلونة؛ بل لليجا كلها». ونفى تيباس أن تكون الليجا هي التي رفضت تسجيل عقد ميسي الجديد بسبب تعثر برشلونة الاقتصادي، وقال: «تناقشت مع خوان لابورتا رئيس برشلونة شخصياً عبر الهاتف، ومع أعضاء إدارته والمديرين بحثاً عن حلول إن كان السبب اقتصادياً. كان رحيل ميسي لسبب غير الديون وسنكتشف جميعاً من تقرير برشلونة المالي الموسم المقبل ما إذا كان بمقدور ميسي البقاء في الفريق من عدمه، علينا قول الحقيقة كما هي. لم يكن رحيل ميسي بسبب الديون ولا لسبب مالي، أنا واثق بما أقول».
ورد لابورتا على تصريحات تيباس، وقال: «سمعت تصريحات من رئيس الليجا وبدا بعض منها غير صحيح، تيباس يبحث عن المشاكل والتصادم بدلاً من البحث عن التوافق والانسجام. إنه مهووس بفكرة إلحاق الأذى ببرشلونة وقيمه، لكننا نعرف نواياه. مجلس إدارة برشلونة تم انتخابه بشكل ديمقراطي من قبل أعضائه، وذلك لمنع أي أحد، مثل الليجا على سبيل المثال، من التدخل في مصالحه وتحديد ما هو الصواب وما هو الخطأ للنادي. 
علينا منع المؤسسات الأخرى من الهيمنة علينا ولن نتبع مشاريع تيباس الشخصية، هو يستغلنا من أجل الحصول على المال من صفقة بيع حقوق البث لـ50 عاماً المقبلة».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"