عادي

«آيباد ميني» الجديد أكبر حجماً وبشاشة كاملة

22:54 مساء
قراءة دقيقتين
آيباد ميني

قدمت أبل، الثلاثاء، آيباد ميني iPad mini القوي الجديد، بشاشة Liquid Retina أكبر مقاس 8.3 إنش وبأربعة ألوان خلابة، ومع شريحة A15 Bionic الجديدة كلياً يقدم آيباد ميني أداء أسرع بنسبة تصل لغاية 80 بالمئة مقارنة بالجيل السابق.

ويوفر منفذ USB-C الجديد اتصالاً أسرع، كما توفر موديلات الاتصال الخلوي المزودة بتكنولوجيا 5G المزيد من المرونة لمهام الهاتف المتحرك. وتتيح الكاميرات المتطورة الجديدة ونمط «في الوسط» ودعم Apple Pencil (الجيل الثاني) طرقاً جديدة للمستخدمين لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو والتواصل مع أحبائهم بتسجيل ألمع الأفكار أينما يأتيهم الإلهام. يتوفر جهاز آيباد ميني في المتاجر بدءاً من يوم الجمعة 24 سبتمبر.

يدعم الآيباد وظائف التعلم الآلي المتطورة المحرك العصبي Engine‏ ‏Neural مع 16 نواة ومسرعات التعلم الآلي الجديدة في وحدة المعالجة المركزية لتوفير مهام تعلم آلي أسرع مرتين من قبل. وعند العمل مع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الغرافيك، يرتقي المحرك العصبي Neural Engine بالتطبيقات إلى مستوى جديد تماماً مثل التعرف على الصور وتعلم اللغات الطبيعية. ويأتي نظام iPadOS 15 بميزات التعلم الآلي الجديدة القوية والتي تشمل ميزة Live Text التي تستخدم الذكاء الموجود على الجهاز للتعرف على النص في الصور وتسمح للمستخدمين باتخاذ أي إجراء بخصوصها، بالإضافة إلى ترجمة النص في الصور إلى سبع لغات مختلفة.‏

تتوفر تجربة نمط «في الوسط» الآن على آيباد برو وآيباد ميني، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بمكالمات فيديو أكثر تفاعلاً. تعمل الكاميرا الأمامية المحدثة الواسعة للغاية مع مستشعر 12MP جديد ونطاق رؤية أوسع على تمكين نمط «في الوسط»، مما يعمل على تحريك الكاميرا تلقائياً لإبقاء المستخدمين في الصورة أثناء تحركهم. عندما ينضم الآخرون، فإن الكاميرا تكتشفهم وتقوم بالتصغير بسلاسة لإدراجهم في المكالمة بسهولة.

تتضمن الكاميرا الخلفية الآن مستشعر 12MP مع Focus Pixels وفتحة عدسة أوسع لالتقاط صور أكثر وضوحاً تنبض بالحياة.كما تحتوي الكاميرا الخلفية على فلاش True Tone، مما يجعلها مثالية لالتقاط الصور في الإضاءة الخافتة. وبفضل معالج إشارة الصور الجديد في شريحة A15 Bionic، سيشاهد المستخدمون صوراً طبيعية واضحة مع ميزة HDR الذكية، مما يحسّن جودة الصورة من خلال استعادة التفاصيل في الظلال والضوء.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"