عادي
في منتدى مجموعة العشرين للأديان

الجروان يدعو إلى بناء السلام بدلاً من التسليح والحروب

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجروان متحدثاً أمام الجلسة الافتتاحية لمنتدى مجموعة العشرين لحوار الأديان في بولونيا الإيطالية (وام)

دعا أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، إلى اتخاذ استراتيجيات وأساليب جديدة على المستوى العالمي لتعزيز ثقافة احترام الآخر وتشجيع الحوار، وحماية المعتقدات والدفاع عن العدالة، ورفع قيم التسامح والأخوة الإنسانية بهدف الوصول إلى عالم أكثر أمناً وسلاماً.

وقال الجروان في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى مجموعة العشرين لحوار الأديان المقام في مدينة بولونيا الإيطالية «إن عالمنا شهد مؤخراً تزايداً في التمييز والتطرف والعنف والإرهاب، وارتفاع نسب الفساد وعدم المساواة، الأمر الذي يحتم علينا أن نوحد جهودنا، ونعتز بالسلام ونعمل من أجله، حيث حان الوقت لاتخاذ استراتيجيات وأساليب جديدة على المستوى العالمي من أجل تعزيز ثقافة احترام الآخر، وتشجيع الحوار وحماية المعتقدات والدفاع عن العدالة، ورفع قيم التسامح والأخوة الإنسانية بهدف الوصول إلى عالم أكثر أمناً وسلاماً».

ويهدف المنتدى إلى دعم حوار الأديان وتعزيز التسامح والسلام، ويشارك المجلس العالمي للتسامح والسلام في تنظيمه عبر دعوة مجموعة من رؤساء وأعضاء البرلمانات الوطنية والإقليمية، لعقد ندوة برلمانية عالية المستوى بعنوان «دور البرلمانيين في دعم حوار الأديان والتسامح والسلام».

وأكد الجروان أهمية حماية البيئة حفاظاً على سلام وأمن المجتمعات، داعياً إلى أن تكون هناك لقاءات برلمانية دولية، تناقش حلول تغير المناخ، وتقدم مشاريع قوانين لحماية البيئة يتم الالتزام بها.. لافتاً إلى أن المجلس يؤمن بأحقية شعوب العالم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية ويراقب بقلق تطورات الأوضاع في أفغانستان، ويأمل أن ينعم الشعب الأفغاني وسائر شعوب العالم بالأمن والاستقرار والسلام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"