عادي

«بروج للطاقة» تدشّن المرحلة الثانية من منشأة التخزين في الفجيرة

لتصبح ثاني أكبر مشغل تخزين مستقل في المنطقة
13:40 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة بروج للطاقة أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز التابعة لها قد بدأت تشغيل عملياتها في المرحلة الثانية من منشأة التخزين، حيث استلمت شحنتها الأولى، بعد الانتهاء بنجاح من جميع الاختبارات والتكليف في الموقع واستلام الموافقات التنظيمية.
وتم تنفيذ المرحلة الثانية من المنشأة الجديدة وفق المعايير الصارمة نفسها التي تم اعتمادها خلال تنفيذ منشأة المرحلة الأولى للشركة، باستخدام أحدث التقنيات لزيادة أداء الشركة وفاعليتها، مع تقليل تكاليف التشغيل.
كما أن حلول التخزين الأوتوماتيكية للشركة تعتمد تصميماً متفوقاً للمنشأة لتقليل خسائر الإنتاج للمستخدمين النهائيين، وتقديم حلول إضافية مثل التسخين والخلط.
وتشتمل المنشأة على سعة تخزين للمنتجات البترولية النظيفة، بالإضافة إلى سعة تخزين النفط الخام.
وقد أصبحت شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز ثاني أكبر مشغل تخزين مستقل في المنطقة بسعة تقارب مليون متر مكعب، أو 6.3 مليون برميل.

تخطيط دقيق وبناء

وبهذه المناسبة، قال نيكولاس باردينكوبر، الرئيس التنفيذي لشركة بروج للطاقة وشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز:«يعد هذا إنجازاً رئيسياً لشركة «بروج للطاقة» وهو نتيجة شهور من التخطيط الدقيق والبناء، ومفاوضات العقود والاختبار، كل ذلك وسط بيئة ملأى بالتحديات أثرت في سلسلة التوريد والجداول الزمنية للبناء، ويسعدنا القول إنه تم رسمياً افتتاح المرحلة الثانية من المنشأة الخاصة بنا، والتي تتضمن الآن سعة تخزين النفط الخام إلى جانب زيت الوقود، وبدأت تدرّ علينا الإيرادات، بعد استلام الشحنة الأولى، وثمة طلب كبير على تخزين النفط في ميناء الفجيرة في الشرق الأوسط، مما سمح لنا بالتعاقد الكامل على السعة الكاملة من خلال عقود متعددة السنوات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/axz52xwz