عادي

بنك رأس الخيمة الوطني يُطلق نشاطه عبر منصة klip التابعة لمحفظة الإمارات الرقمية

12:28 مساء
قراءة دقيقتين
بيتر إنجلاند وعارف الرملي
بيتر إنجلاند وعارف الرملي

دبي: «الخليج»
في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها، لتعزيز خلو الاقتصاد من النقود الفعلية، قامت شركة محفظة الإمارات الرقمية بإضافة بنك رأس الخيمة الوطني إلى نظام klip المنتشر في أرجاء الدولة والخالي من النقود الفعلية. وتدير محفظة الإمارات الرقمية، برعاية وقيادة اتحاد مصارف الإمارات، منصة klip بهدف تقليص استعمال النقد الفعلي وهي تدعم جهود حكومة دولة الإمارات في قيادة التحّول الرقمي.
وعلق بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني، قائلاً: «إن استخدام طرق الدفع التقليدية التي تعتمد على الأوراق المالية يتّجه تدريجياً نحو الزوال، خاصة خلال العام الماضي حيث أثر الوباء بشكل مباشر في سلوك الناس فيما يتعلّق خاصةً بملامسة الأوراق المالية. من المهم الاستثمار ومواصلة النمو في الأمور التي تتماشى مع احتياجات الناس المقيمين في دولة الإمارات عبر تقديم حلول دفع مريحة ومتكاملة تسمح بتطوير مجتمع غير نقدي. لذا، يلتزم بنك رأس الخيمة الوطني بالتبني المبكر لأحدث التقنيات كما يركّز على أن يكون دائماً السبّاق في الاتجاهات المصرفية العالمية. في هذا الصدد، يسعدنا جداً أن نتعاون مع محفظة الإمارات الرقمية من خلال المنصة لتوفير خيارات دفع رقمية آمنة وسلسة لعملائنا».
منصة مثالية للنقد الرقمي
ومن جانبه صّرح عارف الرملي وهو المدير التنفيذي لمحفظة الإمارات الرقمية «نحن ملتزمون تماماً في قيادة دولة الإمارات نحو اقتصاد خالٍ فعلياً من النقد التقليدي ويشّكل انضمام البنوك الجديدة إلى المنصة خير دليل على جهودنا في تطوير منصة مثالية للنقد الرقمي. يُشكّل نمونا القوي من ناحية قبول التجار لنظام المنصة في كل أرجاء الدولة، بالإضافة إلى مساعدة شركائنا البنوك المستحوذة، موقع مميز لقيادة التحوّل من النقد التقليدي إلى التمكّن من توفير الوسائل الرقمية والتي سوف تعطي عملاءنا خيارات دفع فورية، آمنة ومستمرة كما سوف تعطي تجارنا خيار قبول منصتنا بسعر معقول».
وأضاف «لقد أثبت اقتصاد دولة الإمارات مرونة قوية خلال جائحة كورونا-19 ولقد تفاعلت الأعمال بسرعة مع الظروف الاستثنائية غير المسبوقة عبر تفعيل المدفوعات الرقمية. ولا شك لدينا في أن التغيير في سلوك المستهلك سوف يستمر بالتطور ليدفع تجاه المزيد من النمو فيما يخص المدفوعات الرقمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"