عادي

تمديد الإغلاق في كانبيرا لاحتواء «كورونا»

11:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ffsasdf

مددت السلطات الأسترالية الثلاثاء تدابير الإغلاق الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا في العاصمة كانبيرا حتى منتصف أكتوبر، مشيرة إلى أن الإجراء ضروري بالتزامن مع تكثيف حملة التطعيم.
وصدرت أوامر لسكان كانبيرا البالغ عددهم حوالي 400 ألف بالتزام منازلهم منذ 12 أغسطس، عندما اكتُشفت إصابة واحدة بكوفيد. وبوجود أكثر من 250 إصابة نشطة حالياً، لا تزال مجموعة الإصابات التي تسببت بها المتحورة دلتا شديدة العدوى صغيرة لكن يتم التعامل معها بحذر شديد في مدينة تجنّبت بدرجة كبيرة تفشي الفيروس بشكل واسع.
وقال رئيس الوزراء أندرو بار إن السلطات تسعى للحد من انتقال العدوى فيما تتأكد من تطعيم أكبر نسبة ممكنة من سكان كانبيرا.
وأفاد الصحفيين: هذا الطريق الأكثر أماناً للمضي قدماً وسيفضي إلى عيد ميلاد وعطلة صيف وعام 2022 أكثر أماناً.
وتسارعت وتيرة إطلاق اللقاحات في أستراليا خلال الأشهر الأخيرة مع سعي ملايين السكان الخاضعين لتدابير الإغلاق في جنوب شرق البلاد الأكثر كثافة سكانية بما في ذلك سيدني وملبورن لتلقي اللقاحات.
وتلقى حوالي 53 في المئة من الأشخاص البالغة أعمارهم فوق 16 عاماً في المنطقة الجرعتين، وهو أعلى معدل تطعيم على مستوى أستراليا حيث تتفشى المتحورة دلتا في مناطق عدة.
واتفق قادة الولايات والقادة الفيدراليون على خارطة طريق وطنية لإعادة فتح الاقتصاد، يفترض أن يتم بناء عليها رفع معظم القيود على السفر عندما يبلغ معدل التطعيم بجرعتين 70 و80 في المئة.
وسجّلت أستراليا أكثر من 75 ألف إصابة وأكثر من 1100 وفاة منذ بدأ الوباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"