عادي

«أبل» تكشف عن «آيفون 13» بميزات خارقة

02:07 صباحا
قراءة دقيقتين
Video Url

كشفت شركة أبل عن الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام، التي شملت «آيفون 13»، و«آيفون 13 ميني»، و«آيفون 13 برو»، و«آيفون 13 برو ماكس»، خلال العرض السنوي لمنتجاتها في كاليفورنيا، مساء أمس الثلاثاء. ويتوفر الجيل الجديد من هواتف «آيفون برو»، بأربعة ألوان، هي الأسود والأبيض والذهبي والسماوي. ويأتي هاتف «آيفون 13 برو ماكس» و«آيفون 13 برو»، بميزات خارقة، خاصة في وضوح الشاشة وقوة الكاميرا.

ووفقاً ل «أبل» فإن هاتف برو يوفر سرعة حركة «الجرافيك» أسرع بنسبة 50 في المئة من شركات منافسة، وهي خاصية مفيدة للألعاب الإلكترونية على الهاتف. كما تمتلك الشاشة خاصية «برو موشن»، بسرعة 120 هيرتز، لتحويل التطبيقات وحركة الشاشة لتتماشى مع أصابع المستخدم. أما في الكاميرا، فأعلنت «أبل» عن خاصية التصوير السينمائي الخارقة، التي استعرضت خلالها تصويراً سينمائياً يشابه أفلام «هوليوود».

وقالت «أبل» إنها حسنت البطارية لتزيد من عمرها ساعة ونصف الساعة في «آيفون 13 ميني» مقارنة بهاتف «آيفون 12 ميني». ويقدم «آيفون 13» عمراً أطول للبطارية بزيادة 2.5 ساعة مقارنة بهاتف «آيفون 12». وأعلنت عن توفير مساحة تخزين داخلية سعتها 1 تيرا بايت في بعض الأجهزة كما كان متوقعاً. وتتوافر سلسلة الهواتف في الأسواق بداية من 24 سبتمبر الجاري.

ويأتي هاتف «آيفون 13 برو» بسعر 999 دولاراً، أما «آيفون 13 برو ماكس» فيأتي بسعر 1099 دولاراً.

وحسنت «أبل» مواصفات ساعتها الذكية وجعلتها ذات قدرة تحمل أعلى وأكثر مقاومة للغبار بدرجة IP6X، وظلت قدرتها على مقاومة الماء كما هي عند WR50. وتدوم البطارية 18 ساعة كسابقتها، لكن شحنها أصبح أكثر سرعة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/5n3wf25c