عادي

أحمد الجروان يفوز ب«جائزة القادة الأقوياء»

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أحمد الجروان

فاز أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام بجائزة «القادة الأقوياء» لعام 2021 التي تمنحها الجمعية العالمية للتميز Global Excellence Assembly وذلك لجهوده في تعزيز التسامح والسلام من خلال المجلس ليصبح بذلك أول شخصية عربية تنال هذه الجائزة الدولية.

وأشادت الجهة المانحة للجائزة في حيثياتها بحهود الجروان وسعيه لنشر السلام ومحاربة التمييز والطائفية الدينية والنزعة العرقية وتطوير قواعد القانون الدولي وتعزيز مبادئ التسامح من أجل تحقيق السلام.

وعدّت الجروان من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، إذ كرس حياته لتعزيز التسامح والسلام والمساهمة في مختلف المبادرات التي تدعم الحوار والتفاهم بين مختلف الثقافات والأديان والبلدان. وأكدت أنه يعد من بين أبرز المؤيدين لتعزيز التسامح والسلام في المنطقة العربية والعالم وقد أثبت ذلك خلال ترؤسه البرلمان العربي سابقاً وحالياً عبر ترؤسه المجلس العالمي للتسامح والسلام.

ونوهت الجمعية بهذه المناسبة بأهداف المجلس العالمي للتسامح والسلام وأدواره في تعزيز التسامح من خلال التعليم والتوعية والحوار وطرحه مبادرات عالمية لبناء تفاهم بين الثقافات وبناء مجتمعات قائمة على احترام الاختلاف والاحتفاء به.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"