عادي

البرهان يشيد بدور دول الترويكا في دعم السلام

أكثر من 80 قتيلاً حصيلة فيضانات السودان
00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
البرهان خلال اجتماعه بممثلي دول الترويكا

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالدور الكبير الذي تضطلع به دول الترويكا في إحلال السلام ودعم الانتقال الديمقراطي بالبلاد، منوهاً بضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لاستكمال عملية السلام في المنطقة، فيما أعلنت السلطات السودانية، أمس الأول الاثنين، أن الفيضانات الموسمية في البلاد خلّفت هذا العام أكثر من 80 قتيل، ودمّرت كلياً، أو جزئياً، آلاف المنازل.

وعد خلال لقائه في مكتبه بالقصر الجمهوري، أمس الثلاثاء، ممثلي دول الترويكا بالعمل على تنفيذ كل البنود الموقع عليها في اتفاق السلام.

وأكد ممثلو دول الترويكا مواصلة دعمهم لاستكمال العملية السلمية والانتقال الديمقراطي في السودان حتى الوصول لانتخابات حرة ونزيهة، مشيدين بالتقدم المحرز في تنفيذ اتفاق سلام السودان.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات، أمس الأول الاثنين، أن الفيضانات الموسمية في البلاد خلفت هذا العام أكثر من 80 قتيل ودمّرت كلياً، أو جزئياً، آلاف المنازل.

وقال عبدالجليل عبدالرحيم، المتحدث باسم الإدارة العامة للدفاع المدني إن «84 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 67 آخرون بجروح في إحدى عشرة ولاية بالسودان منذ بداية موسم الأمطار».

وأضاف أن الفيضانات دمرت نحو 8400 منزل، وألحقت أضراراً بأكثر من 72 ألف منزل في سائر أنحاء البلاد.

ويشهد السودان سنوياً بين يونيو، وأكتوبر، أمطاراً غزيرة غالباً ما تؤدي إلى فيضانات تتسبّب بتدمير، أو تضرر ممتلكات وبنى تحتية.

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة فإن أكثر من 100 ألف شخص تضرروا من هذه الأمطار الغزيرة والفيضانات. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/5essm2n6