عادي
تلقى تحيات خليفة من حسين الحمادي

الرئيس السويسري يشيد بمتانة العلاقات مع الإمارات

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين

أشاد غي بارميلين رئيس الاتحاد السويسري، بالعلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة بين دولة الإمارات وسويسرا على مختلف الصعد، معرباً عن تطلعه لدفع التعاون المشترك بين البلدين بما يعزز ازدهارهما وتقدمهما ويعود بالخير على شعبيهما.

جاء ذلك خلال استقبال بارميلين في مكتبه بالمجلس الاتحادي الفيدرالي في بيرن، أمس، حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، الذي يقوم حالياً بزيارة عمل للاتحاد السويسري.

ونقل الحمادي، في مستهل اللقاء إلى غي بارميلين، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم للاتحاد السويسري الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

من جانبه حمل الرئيس السويسري حسين بن إبراهيم الحمادي، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياته بدوام التقدم والاستقرار والتطور لدولة الإمارات وشعبها.

من جانبه أعرب حسين بن إبراهيم الحمادي، عن شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيداً بما لمسه من حرص فخامته على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والاتحاد السويسري في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على شعبيهما.

حضر اللقاء، عبيد سالم الزعابي سفير الدولة لدى الاتحاد السويسري، والدكتور محمد بن إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات ومن الجانب السويسري غابرييل لوشينجر كبير مستشاري الرئيس السويسري وديرسيو افونسو دا سيلفا المستشار العلمي للتعليم والبحث والابتكار السويسري.

في سياق متصل التقى حسين بن إبراهيم الحمادي، مارتينا هيراياما وزيرة الدولة لشؤون التعليم والبحث العلمي في الاتحاد السويسري؛ حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجال العلمي.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"