عادي

«المعلومات الجغرافية» يستعرض حوكمة القطاع

خلال اجتماعه الدوري الثالث للعام الجاري
00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
البواردي مترئساً الاجتماع

أبوظبي:«الخليج»

عقد مجلس إدارة المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية اجتماعه الدوري الثالث للعام 2021، برئاسة محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، رئيس مجلس إدارة المركز، وبحضور الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة.

واستهل محمد بن أحمد البواردي الاجتماع الذي عُقد في نادي ضباط القوات المسلحة بمباركة إطلاق حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة 50 مشروعاً اقتصادياً وطنياً تهدف إلى دعم وتعزيز الاقتصاد، وإلى رسم مسار الدولة الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية؛ وذلك ضمن مبادرات مشاريع الخمسين بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي لتأسيسها.

وأشار البواردي إلى أن المركز الاتحادي للمعلومات الجغرافية حقق تقـــــدماً ملمـــــوساً في رسم الوضـــــع الحالي لقطاع المعلومات الجغرافية والبيانية في الدولة؛ وذلك من خلال نتائج الدراسة التحليلية التي شملت 142 جهة اتحادية ومحلية وخاصة بالدولة، وجرى فيها عقد اجتماعات وزيارات متعددة لاستيفاء النقاط الفنية والتشريعية المطلوبة.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع مستجدات إعداد قانون حوكمة قطاع المعلومات الجغرافية بالدولة، بالتنسيق مع الشركاء الرئيسيين وبما يتماشى مع القوانين الدولية في هذا المجال.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/vz7jj5h4