عادي

بايدن: الظواهر الجوية المتطرفة ستكلف أمريكا 100 مليار دولار

10:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جولدن - رويترز
حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، من أن الظواهر الجوية المتطرفة ستكلف الولايات المتحدة أكثر من 100 مليار دولار هذا العام، كما نفى الأنباء المتداولة عن إحجام نظيره الصيني شي جين بينغ عن مقابلته.
وجاءت تصريحات بايدن خلال زيارته كولورادو لتسليط الضوء على أوضاع الجفاف وحرائق الغابات المستعرة في غرب الولايات المتحدة. وكولورادو هي محطته الأخيرة في جولة بغرب البلاد شملت ثلاث ولايات زار خلالها أيضاً كاليفورنيا وآيداهو لتوضيح مدى تسبب الاحتباس الحراري في احتراق مناطق خضراء بالمنطقة، حتى في الوقت الذي تواجه فيه ولايات في أجزاء أخرى من البلاد أعاصير وعواصف تسببت في سيول وأودت بحياة العشرات.
واستغل بايدن الرحلة لحشد الدعم لخطط الإنفاق على البنية التحتية التي تتبناها إدارته، والتي تهدف إلى مكافحة التهديد المتزايد الذي يمثله تغير المناخ.
وأكد بايدن أنه ليس صحيحاً أن الرئيس الصيني شي جين بينغ خذله عندما اقترح عليه عقد قمة بينهما خلال مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي.
وكانت صحيفة «فاينانشال تايمز» أوردت الثلاثاء، أن بايدن اقترح عقد قمة مع نظيره الصيني لكنه لم يحصل على وعد بذلك، وهو ما نفاه البيت الأبيض لاحقاً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/xb5dvv8x