عادي

تطوير مهارات 2730 طالباً وخريجاً من جامعة زايد

01:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

شارك 2730 طالباً وخريجاً من جامعة زايد في الدورة الأولى من مبادرة «مخيم جامعة زايد الصيفي للتوظيف والتدريب» التي أطلقتها إدارة الشؤون المهنية والخريجين في الجامعة، بهدف توعية المشاركين بأهمية استثمار إجازة الصيف، لتطوير مهاراتهم المهنية وتحضيرهم لسوق العمل، وامتدت أربعة أسابيع وقُدمت فيها 50 فرصة للتطوير المهني احتفاء بالعام الخمسين للدولة.

وقال راشد الشامسي، مدير إدارة الشؤون المهنية والخريجين بالإنابة، يأتي نجاح المبادرة من دعم الشركاء من الجهات المحلية والقطاع الخاص وتفاعل الطلبة والخريجين، حيث شهدت إقبالاً كبيراً على الفرص المطروحة، وقد أسهمت فرص التدريب الوظيفي وورش العمل التي طرحت بشكل فعال في تطوير مهارات المشاركين وإعدادهم للمتطلبات المستقبلية لسوق العمل.

وسيقوم الطلبة والخريجون الذين انضموا للعمل في مختلف المؤسسات باختبار مهاراتهم العملية في بيئة عمل حقيقية، ما سيزودهم بالخبرة المطلوبة.

وأكدت الطالبة شما الرميثي - إحدى الطالبات اللاتي شاركن في المبادرة وحضرت الجلسة الافتراضية بالتعاون مع مؤسسة الغرير التعليمية تحت عنوان: «أهمية القطاع الخاص - أن حضورها للجلسة الافتراضية وسع فهمها بالتغييرات التي تحدث في سوق العمل وأهمية تطوير مهاراتها وخبراتها باستمرار قبل التخرج».

وطرحت المبادرة في دورتها الأولى عدداً من فرص التطوير المهني للطلبة والخريجين المشاركين بالتعاون مع أكثر من 30 جهة من الشركاء في المؤسسات المحلية والقطاع الخاص.

ومن أبرز الجهات التي شاركت، هيئة البيئة - أبوظبي، والهيئة العامة للطيران المدني، والبنك الأهلي الكويتي، وشركة دار التكافل، وجنرال موتورز، وهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي وشركة بيبسيكو، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"