عادي

«دبي للثقافة» توسّع نطاق الفئات المعفاة من رسوم متحفي الشندغة والاتحاد

17:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متحف الشندغة
متحف الاتحاد

وسعت هيئة الثقافة والفنون في دبي، نطاق الفئات المعفاة من رسوم الدخول لمتحفي الشندغة والاتحاد، لتشمل بذلك فئة كبار المواطنين وحاملي بطاقة عضوية المجلس الدولي للمتاحف (ICOM ) سارية المفعول.
وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص «دبي للثقافة» على مواكبة أفضل الممارسات العالمية في قطاع المتاحف، وسعياً منها إلى الإسهام في دعم ملف ترشيح إمارة دبي لاستضافة مؤتمر المجلس العالمي للمتاحف المقرر عقده في عام 2025. كما تواصل «دبي للثقافة» عبر هذه المبادرة تعزيز التقدم المعرفي والثقافي في الإمارة، وصولاً إلى ترسيخ مكانة دبي على الساحة الثقافية العالمية.
وقال عبد الله بن معصم الفلاسي، مدير متحف الاتحاد: انطلقنا في قرارنا هذا من التزامنا بالعمل على ترسيخ مكانة المتاحف في الإمارة لتواكب أفضل الممارسات المتبعة عالمياً على هذا الصعيد. ويستند قرارنا أيضاً إلى الاهتمام الكبير الذي نوليه لجميع فئات المجتمع، خاصة كبار المواطنين الذي نستقي منهم خبراتنا ومعارفنا، وذلك في إطار تكريس مكانتهم في المجتمع والتأكيد على دورهم المحوري في مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة.
وأضاف الفلاسي: يعتبر المجلس الدولي للمتاحف (ICOM) منظمة عالمية متخصصة في مجال المتاحف وتطويرها والتنسيق في ما بينها، ويضم في عضويته ما يقارب 50 ألف متخصص، ومن هذا المنطلق حرصنا إلى جذب هذه المجموعة التخصصية التي تولي اهتماماً كبيراً لمجالات المتاحف.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/bsr7pwce