عادي

«دبي للمرأة» تستعرض استراتيجية الارتقاء بالإماراتية

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
منى المري وحضور الاجتماع

استعرض مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة عدداً من البرامج والمشاريع التي تعتزم المؤسسة تنفيذها خلال الفترة المقبلة بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة وتماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى دعم المرأة في المجالين الاجتماعي والمهني وتعزيز دورها الاقتصادي.

جاء ذلك خلال اجتماعه الثالث للعام الحالي والأول له بعد التشكيل الجديد برئاسة منى غانم المري رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب ومشاركة أعضاء مجلس الإدارة.

وقالت منى المري إنه تم مناقشة مستجدات استراتيجية مؤسسة دبي للمرأة 2022-2026 المنبثقة عن استراتيجية حكومة دبي وخطة الخمسين عاماً القادمة في الدولة وتهدف إلى الارتقاء بالمرأة الإماراتية ورفع نسبة مشاركتها في جميع القطاعات وزيادة تمثيلها في الوظائف القيادية العليا ومراكز صنع القرار بما يسهم في تعزيز دورها في صياغة المستقبل الاجتماعي والاقتصادي لإمارة دبي والدولة بوجه عام ترجمةً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأعلنت أنه سيتم إطلاق هذه الاستراتيجية الجديدة في شهر ديسمبر المقبل تزامناً مع إكسبو 2020 دبي ضمن فعاليات أخرى للمؤسسة في هذا الحدث العالمي الكبير لتتواكب مع مستهدفاتها الاستراتيجية.

وثمن مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة التعاون البناء مع اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي الذي يمثل «مختبر تشريعات المرأة» إحدى ثماره الهامة.

كما تم الاطلاع على عدد من البرامج الجديدة للمؤسسة وعلى مستجدات برنامج الإرشاد المهني الذي أطلقته المؤسسة في شهر أكتوبر من العام الماضي. واستعرض الاجتماع أيضاً أنشطة نادي دبي للسيدات خلال الفترة الماضية.

وام

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/jan3h7yv