عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث التعاون التجاري مع البرازيل

14:59 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
بحث هلال محمد الهاملي، نائب مدير عام «غرفة تجارة وصناعة أبوظبي»، مجالات التعاون التجاري مع العقيد كارلوس هنريكي جيدير - مستشار نائب حاكم ولاية ميناس جيرايس البرازيلية، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر مبنى برج الغرفة.
ورحب الهاملي بالضيف والوفد المرافق له، مؤكداً متانة العلاقات الإماراتية البرازيلية، لاسيما في المجال الاقتصادي، معرباً عن أهمية العمل المشترك لتعزيزه، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعد من أكبر الشركاء التجاريين لجمهورية البرازيل الصديقة، كما تعد من بين أكبر المستثمرين الدوليين فيها.
وحول الخدمات التي تضطلع بتقديمها غرفة أبوظبي لأعضائها ومجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي، قدم الهاملي شرحاً وافياً حول ماهية خدمات «غرفة أبوظبي» ومبادراتها والدور الذي تقوم به في المساهمة بتطوير وتنظيم الشؤون التجارية بإمارة أبوظبي والرفع من تنافسية مؤسسات القطاع الخاص وبيئة الأعمال، مشدداً على أن الغرفة على أتم الاستعداد للتعاون والتعريف بمناخ الأعمال والفرص التجارية التي يوفرها الجانبان، وتنسيق العمل لتبادل الوفود التجارية والمعلومات، التي تفيد المستثمرين ورجال الأعمال في إمارة أبوظبي وولاية ميناس جيرايس البرازيلية، الأمر الذي من شأنه خدمة المصالح المشتركة.
كما قدم نبذة عن مختلف الجهود المستمرة التي توفرها حكومة أبوظبي، لتسهيل ممارسة الأعمال ونموها، بالإضافة إلى كم المحفزات الاقتصادية التي طرحتها لجذب الاستثمارات الأجنبية والعقول والكفاءات في الإمارة لتزيد من تنافسية أبوظبي إقليمياً ودولياً.
من جانبه أشاد العقيد كارلوس هنريكي جيدير بترحيب الغرفة لتقديم كافة الإمكانات المتاحة لدفع مجالات التعاون التجاري والاقتصادي مع ولايته البرازيلية، كما قام بالتعريف بأهم القطاعات الاقتصادية التي تحظى بها ولايته من مصانع ومناجم الحديد، بالإضافة إلى صناعة طائرات الهليكوبتر، وغيرها من القطاعات الحيوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"